اقتصاد

الخطوط الكويتية تدرس شراء 10 طائرات بوينغ جديدة
تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2014 14:34 GMT
تاريخ التحديث: 16 سبتمبر 2014 14:35 GMT

الخطوط الكويتية تدرس شراء 10 طائرات بوينغ جديدة

المجلس الأعلى للطيران المدني من المتوقع أن يجتمع الثلاثاء لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالخطوط الكويتية.

+A -A

الكويت- تدرس شركة الخطوط الجوية الكويتية شراء عشر طائرات جديدة من طراز ‭‭777‬‬ من شركة بوينغ الأمريكية تسليم عام 2016.

وطلبت الشركة من المجلس الأعلى للطيران المدني الذي يمثل الجمعية العمومية للشركة التفاوض مع بوينغ بشأن الطائرات العشر وتحديد برنامج التمويل لتعزيز تطوير الأسطول، وفقا لصحيفة الوطن الكويتية.

وأضافت الصحيفة أن المجلس الأعلى للطيران المدني من المتوقع أن يجتمع الثلاثاء لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالخطوط الكويتية.

وقالت صحيفة القبس الكويتية إن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الذي انعقد الاثنين أقر اللجوء إلى مكاتب محاماة عالمية لاستشارتها بعقود الصفقة وهو ما يمهد الطريق نحو توقيع مذكرة تفاهم ابتدائية مع بوينغ ومن ثم الدخول معها في مفاوضات للوصول إلى أفضل الأسعار قبل توقيع الصفقة بشكل نهائي.

وفي حال إنجاز هذه الصفقة فستثمل الخطوة الثانية في الطريق الذي بدأته الخطوط الجوية الكويتية للعودة بقوة إلى المنافسة في السوقين المحلية والإقليمية بعد أن وقعت في آذار/ مارس الماضي اتفاقا مع ايرباص لشراء 25 طائرة واستئجار 12 طائرة أخرى.

وعانت الخطوط الكويتية وهي من أقدم شركات الطيران في المنطقة لسنوات من تقادم طائراتها وتكبدت خسائر متواصلة على مدى سنوات وهي تسعى حاليا لإعادة هيكلة عملياتها وأسطولها تمهيدا لطرح حصة إستراتيجية للخصخصة.

وأقر مجلس الوزراء الكويتي في ‭‭ 2012‬‬ مشروع مرسوم بتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة بهدف ”تجاوز العقبات“ التي تعوق تنفيذ قرار يعود لعام 2008 بخصخصة الشركة.

وكان البرلمان أقر في 2008 خطة لخصخصة شركة الطيران تطرح الحكومة بموجبها 40 % للاكتتاب العام وتبيع 35 % إلى مستثمر للأجل الطويل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك