يو إس إيه توداي: مطار دبي يسعى للتفوق على نظيره أتلانتا الأمريكي

يو إس إيه توداي: مطار دبي يسعى للتفوق على نظيره أتلانتا الأمريكي

واشنطن– أعد آدم سكريك تقريراً نشرته صحيفة يو أس إيه توداي تحت عنوان ”مطار دبي يسعى للتفوق على نظيره أتلانتا الأمريكي“، أشار فيه إلى أن مطار دبي الدولي يسعى للتفوّق على مطار أتلانتا في لقب ”أكثر المطارات ازدحاماً“ على وجه الكرة الأرضية.

ونقل التقرير عن الرئيس التنفيذي لـ“مطارات دبي“، بول غريفيث، قوله: ”إنّ دبي بحاجة للتوسع لمواكبة النمو السريع في الإمارة“، مبيناً، أن معظم النمو مصدره شركة ”طيران الإمارات“ المستخدم الأول في العالم لطائرتي ”إيه 380″ و“بوينغ 777“.

إلى ذلك، صادق نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مخطط توسعة لثاني مطاراتها بكلفة 32 مليار دولار، بهدف جعله أكبر المطارات في العالم، بالإضافة إلى أن الخطة تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية في المطار المعروف بـ“مطار آل مكتوم الدولي“ في ”دبي وورلد سنترال“، لتصل طاقته في نهاية المطاف إلى 200 مليون مسافر سنوياً.

ولفت التقرير إلى أن إلى أنّ ”مطار دبي الدولي“ كان يخطو بهمة في سلم تصنيف حركة السفر العالمي، مدعوماً بالتوسّع الهائل الذي تحققه ”طيران الإمارات“ صاحبة قصب السبق، ورديفتها اليافعة ”فلاي دبي“ شركة الطيران الاقتصادي. في سياقٍ متصلٍ، كشفت أحدث الإحصائيات المجمّعة من قبل ”مجلس الطيران العالمي“ التي تغطي 12 شهراً حتى مارس 2014، تفوّق ”مطار دبي الدولي“ على نظيره ”هيثرو“ اللندني، نازعاً منه تاج أكثر المطارات ازدحاماً في حركة المسافرين الدوليين، بعد أن أنهى 2013 بالحصول على المركز الثاني بعد الوجهة الأوروبية.

ويعد ”مطار هارتفسفيلد جاكسون أتلانتا“ أكثر مطارات العالم ازدحاماً في عدد الركاب عامة، واحتل المركز الأول في 2013 بنحو 94.4 مليون مسافر. في حين جاء ”هيثرو لندن“ في المركز الثالث بحوالي 72.3 مليون مسافر، بينما احتلّ ”دبي الدولي“ المركز السابع بنحو 66.4 مليون مسافر. جدير بالذكر أن ”مطار دبي الدولي“ حلّ في المركز السابع في تصنيف أكثر المطارات ازدحاماً خلال 2013، فيما جاء ”مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي“ في المركز الأول، غير أن مطار دبي ينمو بصورة أسرع من منافسيه.ويعتبر المطار الوحيد في قائمة المطارات العشرة الأولى، مسجلاً نقاطاً مئوية ثنائية العدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com