مدير ”الجوية الجزائرية“السابق يتهم الإدارة الحالية بالتراخي

مدير ”الجوية الجزائرية“السابق يتهم الإدارة الحالية بالتراخي

المصدر: الجزائر: من أنس الصبري

وجه المدير العام السابق للخطوط الجوية الجزائرية، وحيد بوعبد الله أصابع الاتهام إلى مسؤولي الشركة وحملهم الوضع الكارثي الذي تمر به الشركة اليوم.

وأشار الى أن سوء التسيير والتراخي في تطبيق القوانين حول الجوية الجزائرية إلى مؤسسة عاجزة، منتقدا عدم تقيد الطيارين بالمرسوم المحدد لمدة الطيران، وهو الأمر الذي تسبب في حوادث الطيران، حسب بو عبد الله.

وأكد بوعبد الله، لشبكة إرم الإخبارية وجود حالة من التسيب تطبع الشركة في الفترة التي تلت استقالته، و قال إن“ سوء التسيير هلك الجوية الجزائرية“.

وأضاف ”لا يوجد سلطة رادعة لا من ناحية المسؤولين ولا من ناحية الطيارين الذين يطبقون منطقهم الخاص“، متهما صراحة الطيارين بعدم احترام المرسوم المحدد لمدة الطيران.

وأثنى بوعبد الله على نجاح الشركة خلال الفترة التي ترأس فيها الجوية الجزائرية، رغم أنها ليست المرة الأولى التي تعيش فيها الجوية الجزائرية أسوأ مراحلها.

وقال “ ففي 2010 و2011 حيث تصدرت الشركة صفحات الجرائد، وأصبحت حديث العام والخاص بسبب الإخفاقات المتكررة على خلفية الإضرابات التي شنتها النقابات آنذاك، والتي تسببت في إلغاء عديد الرحلات التي لقيت استنكارا كبيرا من قبل المسافرين إلى جانب صراعات أخرى داخلية“.

إلا أن بوعبد الله، أكد أن تلك المرحلة لم تكن بالحدة التي آلت إليها اليوم، وأضاف ”في تلك الفترة كنت جد صارما في تطبيق القوانين ورفعت العديد من التقارير الخاصة بحالات السرقة، كما أحلت طيارين على لجان الانضباط أما الآن لا توجد سلطة رادعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com