المصريون يبدأون الخميس شراء "شهادات استثمار قناة السويس"
المصريون يبدأون الخميس شراء "شهادات استثمار قناة السويس"المصريون يبدأون الخميس شراء "شهادات استثمار قناة السويس"

المصريون يبدأون الخميس شراء "شهادات استثمار قناة السويس"

القاهرة - يبدأ المصريون الخميس شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، التي تسعى الحكومة من خلالها لجمع 60 مليار جنيه لمواصلة أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع، الذي يهدف لزيادة حجم التجارة عبر أسرع طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا.



وأعلنت مصر في أغسطس/آب شق "قناة السويس الجديدة" إلى جانب القناة الحالية التي بنيت قبل 145 عاما، في إطار مشروع قيمته عدة مليارات من الدولارات، لتوسيع التجارة وتنمية 76 ألف كيلومتر مربع حول القناة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين، لجذب مزيد من السفن وزيادة الدخل.

وتهدف الخطة إلى تحويل الممر الذي يمتد بطول القناة البالغ نحو 160 كيلومترا، من مساحات صحراوية جرداء في الغالب إلى منطقة اقتصادية عالمية كبرى.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس أحد البنوك المصدرة لشهادات الاستثمار، طارق قنديل، أن الطرح سيكون الخميس في جميع الفروع.

والبنوك المصدرة للشهادات هي: البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، وستكون مدة الشهادات 5 سنوات وبفائدة سنوية 12% تصرف كل 3 أشهر، للفئات التي تبدأ من ألف جنيه للشهادة الواحدة.

وستسمح مصر بشراء شهادات الاستثمار للمصريين فقط من الأفراد والشركات.

وأعلنت شركة الشرقية للدخان الثلاثاء، أنها ستشتري شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بنحو 100 مليون جنيه.

ويتوقع المحللون أن تلعب الشركات والهيئات المصرية الدور الأكبر في تغطية المبلغ المطلوب، لمواصة أعمال الحفر والطرق والأنفاق في القناة الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com