أسعار المساكن في الصين تهبطت مجدداً في اغسطس

أسعار المساكن في الصين تهبطت مجدداً في اغسطس

بكين – أظهر استطلاعان نشرا اليوم الثلاثاء أن أسعار المساكن في الصين هبطت مرة أخرى في اغسطس اب عن الشهر السابق مما يشير إلى سوق الإسكان يواصل التباطؤ على الرغم من مساعي السلطات لدعم القطاع.

وأظهر استطلاع أجرته شركت إي-هاوس تشاينا هولدنجز للخدمات العقارية أن اسعار المساكن الجديدة في 288 مدينة صينية تراجعت 0.3 بالمئة في اغسطس اب عن الشهر السابق مسجلة خامس هبوط على التوالي على أساس شهري.

ومقارنة مع مستوياتها قبل عام فإن أسعار المساكن في اغسطس اب ظلت مرتفعة 3 بالمئة رغم أنها أقل قليلا من الزيادة السنوية المسجلة في يوليو تموز والبالغة 4.3 بالمئة. وكان ذلك الشهر العاشر على التوالي لتراجع التضخم السنوي لأسعار العقارات.

وأظهر مسح منفصل لشركة الخدمات العقارية تشاينا ريال استيت إندكس أن متوسط الأسعار في 100 من أكبر المدن الصينية تراجع 0.6 بالمئة في اغسطس اب عن الشهر السابق في رابع هبوط شهري على التوالي وفقا لارقامها.

لكن أسعار المساكن بقيت مرتفعة 3 بالمئة في اغسطس اب مقارنة مع مستوياتها قبل عام رغم أن الزيادة كانت أقل من تلك المسجلة في يوليو تموز والبالغة 4.7 بالمئة.

وأظهرت أرقام رسمية أن أسعار المساكن في الصين انخفضت 0.9 بالمئة في يوليو تموز عن الشهر السابق لكنها ظلت مرتفعة 2.5 بالمئة عن مستوياتها قبل عام.

ومن المنتظر أن تصدر الحكومة بياناتها لأسعار العقارات لشهر اغسطس اب -والتي تشمل 70 من أكبر المدن الصينية- في 18 سبتمبر ايلول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com