رويترز: دائنو "إير برلين" يلجأون للقضاء لطلب تعويضات
رويترز: دائنو "إير برلين" يلجأون للقضاء لطلب تعويضاترويترز: دائنو "إير برلين" يلجأون للقضاء لطلب تعويضات

رويترز: دائنو "إير برلين" يلجأون للقضاء لطلب تعويضات

قال مصدر مطلع، إن دائني إير برلين قرروا مقاضاة الشركة الأم السابقة "الاتحاد للطيران"؛ لطلب تعويضات بسبب قرارها سحب تمويل في أغسطس؛ وهو ما أدى إلى إشهار إفلاس ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

وأضاف المصدر، أن الدائنين طلبوا من القائم على إدارة إير برلين إيجاد شركة لتمويل عملية التقاضي المزمعة، وامتنعت إير برلين والقائم على الإدارة عن التعقيب. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد للطيران، ومقرها أبوظبي.

وقال القائم على الإدارة، إنه يدرس الدعاوى المحتملة ضد الاتحاد للطيران، والتي من المحتمل أن تطلب تعويضات تزيد قيمتها على مليار يورو، مضيفًا أن الاتحاد لم تف بالتزاماتها المالية تجاه إير برلين، التي كانت في وقت ما ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

وتملك الاتحاد حصة قدرها 29% في إير برلين، وضخت تمويلاً منذ أصبحت مساهمًا في أوائل 2012. وفي أبريل 2017، أرسلت خطابًا تدعم فيه الناقلة الألمانية، قائلة إنها ستضخ تمويلاً في الثمانية عشر شهرًا القادمة.

لكن في أغسطس، قالت الاتحاد إنها لم يعد بمقدورها تقديم تمويل، مضيفة أن نشاط إير برلين تدهور بوتيرة غير مسبوقة.

وتدخلت الحكومة الألمانية بتقديم قرض تجسيري بقيمة 150 مليون يورو (185.96 مليون دولار) حتى تتمكن إير برلين من الإبقاء على استمرارية رحلاتها، بينما تبحث عن مشتر. وذلك القرض له الأولوية على مستحقات الدائنين الآخرين.

وتم تقسيم أصول إير برلين منذ ذلك الحين بين لوفتهانزا وإيزي جيت والبطل السابق لسباقات السيارات نيكي لودا.

ورغم ذلك، يبدو أن من غير المرجح سداد قرض الحكومة بالكامل، وهو ما يجعل الدائنين الآخرين أيضًا عاجزين عن الحصول على كامل مستحقاتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com