طهران ترحب باستثمارات الشركات القطرية

طهران ترحب باستثمارات الشركات القطرية

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

رحب النائب الأول للرئيس الإيراني، اسحاق جهانغيري، باستثمارات الشركات والقطاع الخاص القطري في بلاده، مشدداً على أن قطر وإيران لهما تأثير كبير في العالم الإسلامي وبإمكانهما التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب الرئيس الإيراني، أن الأخير استقبل مساء أمس السبت، وزيرة الاتصالات والتكنولوجيا القطرية، حصة الجابر، وبحث معها عددا من المواضيع التي تعيشها المنطقة والعالم الإسلامي.

وبحسب البيان، فقد أشار المسؤول الإيراني إلى المشاكل التي يواجهها العالم الإسلامي خاصة المجموعات التي تلجأ إلى العنف باسم الإسلام، وقال إن الدول الإسلامية ومن خلال تنمية التعاون الثنائي يجب أن تزيل هذه المشاكل من أمام المسلمين في العالم.

وأبدى جهانغيري استعداد بلاده لتنمية التعاون مع قطر، مؤكداً أن الحكومة الإيرانية تدعم بشكل كامل الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الاتصالات والمعلومات بين البلدين.

و قالت وزير الاتصالات القطرية، حصة الجابر، إن من دواعي الفخر بأن بلداً مسلماً قد توصل إلى هذا الحد من النمو والتطور بحيث من الضروري أن تعكس هذه الانجازات في وسائل الإعلام العالمية، في إشارة إلى التقدم الإيراني.

ووصفت الجابر الإسلام بأنه دين رحمة وتسامح، وقالت إن ”الإسلام دين سلمي يجب أن يقدم إلى شعوب العالم بشكل صحيح وسليم بعيداً عن لغة العنف والتطرف“.

وتشارك قطر في الموتمر الدولي حول الانترنت والتنمية الاقتصادية الذي افتتحت أعماله عصر يوم أمس السبت في العاصمة طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com