عمال ”كنتاكي“ يتحولون لمهربي دجاج نتيجة إغلاق فروع الشركة (صور)

عمال ”كنتاكي“ يتحولون لمهربي دجاج نتيجة إغلاق فروع الشركة (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم – إرم نيوز

دفع إغلاق 600 فرع من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة ”كنتاكي فرايد تشيكن“ أو ”كيه أف سي“ في بريطانيا موظفيها إلى ”تهريب“ الدجاج والمواد الغذائية عبر أبواب المطاعم الخلفية، وفق صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأظهر مقطع فيديو وصور، التقطها أحد عملاء المطعم، ويدعى داني ميرسر، رجلين في زي ”كنتاكي“ يحملان صناديق سوداء بالجزء الخلفي من أحد فروع ”كنتاكي“ في منطقة ”إريث“، جنوبي لندن.

وقال ميرسر، الذي قام الموظفون بتوبيخه عندما رأوه يلتقط الفيديو على الكاميرا، إنه يعتقد أن العمال في سلسلة الوجبات السريعة حاولوا تنفيذ خطة احتياطية نظرًا لأن المتجر يعاني من خفض في الإمدادات.

وأضاف أن الموظفين كانوا يهربون الدجاج من السيارة في أكياس سوداء وصناديق وليس في ثلاجات.

وأعلنت مطاعم ”كنتاكي فرايد تشيكن“ أنها تحقق في هذه القضية والتحقق من الفيديو، وقال المتحدث باسم المطاعم: ”لقد أغلقنا العديد من مطاعمنا؛ لأننا لن نعرض نوعية طعامنا للخطر، ومن البديهي أيضًا أن سلامة الأغذية تبقى على رأس أولوياتنا“.

وأوضح أنه عندما يتعلق الأمر بالأمن والنقل للمواد الغذائية، هناك سياسات صارمة متبعة، لذلك سيتم التحقيق في هذا على وجه السرعة، وسوف نتخذ أي خطوات ضرورية.

وتفاقمت أزمة مطاعم وجبات ”كنتاكي“ السريعة؛ بسبب احتمال إغلاق المطاعم لأسابيع وهو ما قد يتسبب في خسائر قدرها مليون جنيه إسترليني يوميًا لعملاق الوجبات السريعة.

واضطر 600 من أصل 900 فرع في المملكة المتحدة للإغلاق بعد أن عانت شركة التسليم ”دي إتش إل“ من الفشل في نظام التسليم، ما أدى إلى نقص حاد في الدجاج.

ومما يزيد الأمور سوءًا هو أن هذا الإغلاق يعني أن الموظفين قد يفقدون أجورهم بينما تظل المتاجر مغلقة.

ونقلت ”ديلي ميل“ عن أحد المطلعين على الوضع قوله ”إن الأمور لن تتحسن بسرعة، ولن تنتهي في أيام، وقد تكون أسابيع“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com