الشركات السياحية المصرية تطالب السعودية بإلغاء رسوم إضافية على العمرة
الشركات السياحية المصرية تطالب السعودية بإلغاء رسوم إضافية على العمرةالشركات السياحية المصرية تطالب السعودية بإلغاء رسوم إضافية على العمرة

الشركات السياحية المصرية تطالب السعودية بإلغاء رسوم إضافية على العمرة

طالبت الشركات السياحية المصرية، يوم الأحد، السلطات السعودية بإلغاء الرسوم التي فرضتها على كل معتمرٍ يقوم بأداء المناسك للمرة الثانية، وقيمتها 2000 ريال.

وقالت تلك الشركات إن "السعودية منحت بعض الدول استثناءات من تطبيق القرار"، آملة أن "يشمل ذلك مصر، نظرًا للحالة الاقتصادية التي يمر بها المواطنون في هذه الآونة".

وأشار ممثلون عن تلك الشركات  إلى أنهم "استعرضوا خلال اجتماع بحضور نائب رئيس لجنة إدارة الغرف السياحية، ناصر تركي، بعض النقاط الخاصة بالضوابط التي تم الاتفاق عليها مع الجهة الإدارية بهدف تخفيف الأعباء المالية التي تقع على كاهل المعتمر المصري".

ومن أهم هذه النقاط "فتح مسافات التسكين لتصل إلى 3 كلم في مكة المكرمة، وهو ما سيؤدي إلى تخفيض أسعار الفنادق القريبة من الحرم، مع الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للمعتمر".

وشدَّد الاجتماع على أهمية استحداث برامج عمرة جديدة من خلال تنفيذ برامج تبدأ قبل عيد الفطر المبارك، وتمتد حتى منتصف شهر شوال، بدلًا من برامج العشر الأواخر من رمضان مرتفعة التكاليف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com