السعودية تدعم المشروعات الصغيرة في مصر بـ250 مليون جنيه

السعودية تدعم المشروعات الصغيرة في مصر بـ250 مليون جنيه

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، تقديم دعم لمصر بقيمة 250 مليون جنيه في مجال المشروعات الصغيرة، في إطار مبادرة ”فكرتك شركتك“ التي تقدم مبالغ مالية للشباب لإنشاء مشروعات صغيرة للمساهمة في العملية الإنتاجية والقضاء على أزمة البطالة.

وأطلقت مصر، نهاية العام الماضي، مبادرة ”فكرتك شركتك“ من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال وبشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمجموعة المالية ”هيرميس“.

وقالت وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، إن ”توقيع اتفاقيتين مع الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 250 مليون جنيه، تعتبران تفعيلاً لقانون الاستثمار ودعم المستثمر الصغير وريادة الأعمال“، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار ستعمل مع شركاء في التنمية والقطاع الخاص لدعم رواد الأعمال لا يقتصر فقط على التمويل، ولكن يشمل التدريب الفني.

وقال السفير السعودي لدى مصر، أحمد قطان، إن ”الاتفاقيتين تسهمان في دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، ودعم الشباب العاملين في منظومة النقل التشاركي وقطاع الرعاية الصحية والمشروعات الزراعية والطاقة المتجددة“.

وكانت مصر أعلنت أخيرًا عن ارتفاعات لافتة في حجم الشركات الجديدة المؤسسة، في إطار خطوات تؤشر إلى تحقيق انتعاشة في الاقتصاد المتداعي منذ ثورة 25 يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة