احتجاج عمال بمجموعة ابن لادن في مشروع برج جدة ينتهي بتدخل الشرطة (فيديو)
احتجاج عمال بمجموعة ابن لادن في مشروع برج جدة ينتهي بتدخل الشرطة (فيديو)احتجاج عمال بمجموعة ابن لادن في مشروع برج جدة ينتهي بتدخل الشرطة (فيديو)

احتجاج عمال بمجموعة ابن لادن في مشروع برج جدة ينتهي بتدخل الشرطة (فيديو)

أدى تجمهر عمال في مجموعة بن لادن السعودية، واعتداؤهم على مسؤولين في الشركة، احتجاجًا على تأخر رواتبهم، إلى تدخل الشرطة، والتحفظ على المحتجين.

وأظهر مقطع فيديو حضور سيارات الشرطة، لاعتقال العمال الآسيويين، بسبب اعتدائهم على المهندسين والمسؤولين في مشروع برج جدة؛ ما أثار فوضى في الشارع القريب من المنشأة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، فإن الجهات الأمنية تحفظت على عمال من الجنسية الآسيوية، بعد اعتدائهم على مسؤولي الشركة، وتجمعهم في الشارع العام المقابل لمشروع ضخم في أبحر الشمالية، وألقوا الحجارة على الطريق العام والمركبات، اعتراضًا على ما اعتبروه تأخر الشركة في صرف رواتبهم ثلاثة أشهر.

وفرضت الجهات المختصة بشرطة منطقة مكة المكرمة وشرطة جدة، طوقاً أمنياً على الموقع، و"تم التحفظ على العمال وفتح تحقيق معهم، للتعرف على المسببات والمحرضين لإحداث عمليات فوضى، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة".

وبينت "عكاظ" نقلاً عن مصادرها، أن العمال اتهموا مسؤولي الشركة -من جنسيات عربية- بتأخير مستحقاتهم، ولم يفوا بالوعود المتعددة التي قطعوها طيلة الفترة الماضية، فيما تم إبلاغهم بأن الطرق المناسبة لهذه الإشكالية تتمثل في عرضها على مكاتب العمل في جدة، وعبر القنوات النظامية.

وأكد مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة محمد القحطاني، أن مكتب العمل باشر الموقع فعلياً فور تلقيه البلاغ، وفتح تحقيقًا في الواقعة، واستمع لشكاوى العمال ومطالبهم، قبل استدعاء مسؤول الموارد البشرية ومدير الشركة للتحقيق معهما من خلال لجنة حماية الأجور، وستعلن نتائج التحقيق لاحقًا.

وأضاف "القحطاني" للصحيفة أنه في حال ثبوت مطالب العمالة، سيتم اتخاذ إجراءات بحق الشركة من غرامات وإيقاف خدمات وإجراءات أخرى نظامية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عمال المجموعة، وهم يرمون الحجارة على سيارات المسؤولين، ويطاردونهم في الشارع المقابل لمشروع برج جدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com