لأول مرة.. السيدات يتفوقن على الرجال في المحفظة المالية بمصر (فيديو إرم)

لأول مرة.. السيدات يتفوقن على الرجال في المحفظة المالية بمصر (فيديو إرم)

المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

كشفت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز المشروعات الصغيرة في مصر، أن النساء تفوقن على الرجال في المحفظة المالية في بلادها للمرة الأولى، وأن هذا التفوق كان نتيجة توجه مدروس من الدولة.

وقالت نيفين في تصريح لـ ”إرم نيوز“ إنه ”لأول مرة تبلغ نسبة السيدات في المحفظة المالية 51 سيدة مقابل 49 رجلًا ”، وإن المستهدف هذا العام هو رفع نسبة السيدات في محافظات الصعيد إلى 60%.

معتبرة أن ذلك ”يعكس اتجاه الدولة للاهتمام بالسيدات والشباب ومناطق الصعيد في المشروعات الصغيرة، لتحقيق أكبر نسبة تنمية في هذه القطاعات“.

وذكرت المسؤولة المصرية أن حكومة بلادها أنفقت 5.3 مليار جنيه لدعم 250 ألف مشروع من مشاريع الشباب الصغيرة، استفاد منها 340 ألف مواطن، وهو ما يفوق إنفاق العام الماضي بنسبة 33%.

وأفادت أن ”جهاز المشروعات الصغيرة له دوران مهمان، أولًا التنسيق بين جميع الوزارات والهيئات وتوحيد جميع المبادرات لضمان عدم تكرارها، وثانيًا الدور التنفيذي من خلال تقديم جميع الخدمات المالية وغير المالية للمستهدفين بالمشاريع“.

وأوضحت أن ”الجهاز عمل على سن قانون جديد خاص بالمشروعات الصغيرة، بعد دراسة جميع قوانين الضرائب والاستثمار وقانون المشروعات الصغيرة القديم منذ 2004، وهو الآن تحت الدراسة والمناقشات في مجلس الوزراء“.

وأكّدت جامع أن ”هناك العديد من المبادرات التي يقدمها الجهاز، إلى جانب العديد من البرتوكولات الجديدة بالتعاون مع الجهات والوزارات“، مبينة أن ”هناك مبادرة جديدة مع وزارة الشباب، تتمثل في تفعيل مراكز الشباب والاستفادة منها بشكل إيجابي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة