السيسي يسعى لزيادة استثمارات سلطنة عمان في مصر

السيسي يسعى لزيادة استثمارات سلطنة عمان في مصر

المصدر: الأناضول

بحث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع نائب رئيس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل سعيد، سبل زيادة الاستثمارات العمانية بمصر.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم، على هامش زيارة السيسي لمسقط، التي بدأت أمس الأحد وتستمر لمدة 3 أيام، التقى خلالها، سلطان عمان، قابوس بن سعيد وفق بيان للرئاسة المصرية.

وقالت الرئاسة المصرية، إن السيسي استقبل آل سعيد بمقر إقامته في مسقط، إذ أعرب له عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

بدوره، أشاد نائب رئيس الوزراء العُمانى بـ “خطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية“، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في تلك المجالات.

وأوضحت الرئاسة المصرية أنه ”تم الاتفاق على دراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك بين الجانبين“، لم يحدد البيان رأسماله أو تفاصيل عنه.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وسلطنة عمان، خلال 2017، 300 مليون دولار أمريكي، فيما تستثمر السلطنة في مصر 77 مليون دولار، وفق وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وشرعت مصر خلال الأشهر الماضية، في تنفيذ برنامج ”الإصلاح الاقتصادي“ بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، شمل تحرير سعر صرف الجنيه، وتطبيق قانون القيمة المضافة، ورفع أسعار المواد البترولية والكهرباء.

وأقر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مطلع حزيران/يونيو 2017، قانون الاستثمار الجديد الذي تُعوّل عليه البلاد، لتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة