شركة "البحري" السعودية تتسلم ثاني ناقلة عملاقة للنفط في 2018
شركة "البحري" السعودية تتسلم ثاني ناقلة عملاقة للنفط في 2018شركة "البحري" السعودية تتسلم ثاني ناقلة عملاقة للنفط في 2018

شركة "البحري" السعودية تتسلم ثاني ناقلة عملاقة للنفط في 2018

سلمت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية للصناعات الثقيلة، شركة "البحري" السعودية، اليوم الخميس، ثاني ناقلة نفط عملاقة منذ بداية العام 2018 ضمن 5 ناقلات ممولة من بنوك عالمية ومحلية.

وقالت الشركة السعودية، في إفصاح للبورصة المحلية، إن هذه الناقلة هي إحدى ناقلات النفط الخمس الممولة بترتيب من بنك ستاندرد تشارترد، وتمويل كل من بنك ستاندرد تشارترد، والبنك العربي الوطني، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك البلاد.

وتوقعت الشركة أن يبدأ التشغيل التجاري للناقلة الجديدة في مارس المقبل، وأن يظهر الأثر المالي في الربع الأول من العام الجاري.

و"البحري"، البالغ رأسمالها 784 مليون دولار، مملوكة من الحكومة السعودية بنسبة 42.6 % ، موزعة على 22.6 % لصندوق الاستثمارات العامة و20 % لشركة أرامكو السعودية.

وتعمل الشركة في مجال شراء البواخر والأدوات، ووسائل النقل العائمة وبيعها، ونقل الصادرات إلى خارج المملكة، ونقل الأشخاص والأشياء والأمتعة والبضائع والمواشي من وإلى المملكة بحرًا.

وكانت هيونداي للصناعات الثقيلة سلمت الشركة السعودية أولى الناقلات في الـ22 من كانون الثاني/ يناير الماضي.

واستلمت "البحري" خمس ناقلات العام الماضي، وتبقى 3 ناقلات سيتم استلامها خلال النصف الأول من 2018، وذلك بموجب اتفاقية "البحري" الموقعة مع الشركة الكورية الجنوبية في 2015.

وتُعَد "البحري" أكبر شركة مالكة ومشغلة لناقلات النفط العملاقة في العالم، إذ وصل حجم أسطولها إلى 90 سفينة بما فيها 43 ناقلة نفط عملاقة، و36 ناقلة كيماويات ومنتجات بترولية، و6 ناقلات متعددة الاستخدامات، وكذلك 5 ناقلات للبضائع السائبة.

والسعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، بـ7.016 مليون برميل يوميًا في نوفمبر الماضي، حسب أرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية (جودي).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com