"ميدور" المصرية تصدر 75 ألف طن من وقود النفاثات

"ميدور" المصرية تصدر 75 ألف طن من و...

الشركة تؤكد أنها صدّرت ما قيمته 75 مليون دولار من وقود الطائرات النفاثة خلال الأسبوع الجاري، وهي أكبر كمية تصدرها منذ بداية العام.

القاهرة- قال مسؤول بارز في شركة تكرير بترول الشرق المتوسط “ ميدور“ المصرية، إن الشركة قامت بتصدير 75 ألف طن بقيمة 75 مليون دولار تقريبا في الأسبوع الجاري، وهي أكبر شحناتها من وقود النفاثات خلال العام الجاري.

ووقود النفاثات في الطيران (Jet fuel) هو أحد أنواع وقود الطائرات التي تعمل بمحرك توربيني غازي، ويتميز ذلك الوقود بلون أصفر يشبه لون العشب الجاف، ولهذا الوقود نوعان، هما (Jet A) و(Jet A-1)، ويستخدم في الطيران المدني ، وينتجا طبقا لمواصفات عالمية متفق عليها.

وأضاف المسؤول – طلب عدم ذكر اسمه – فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول، أن “ ميدور“ صدرت خلال العام المالي الماضي 2013 / 2014 ، نحو 275 ألف طن من وقود النفاثات، بقيمة 270 مليون دولار تقريبا، من انتاج بلغ نحو 515 ألف طن من وقود النفاثات، بقيمة 500 مليون دولار.

ويبدأ العام المالي بمصر في 1 يوليو/ تموز، وينتهي في 30 يونيو/ حزيران من العام التالي.

وقال المسؤول فى شركة تكرير بترول الشرق المتوسط “ ميدور“ المصرية، أن الشركة تستهدف رفع شحنات وقود النفاثات المصدر خلال العام المالي الجارى إلى 18 شحنة مقابل 14 تمت خلال العام المالي الماضى، مشيرا إلي أن وقود النفاثات يجري تصديره بالتنسيق مع هيئة البترول المصرية.

وتبلغ طاقة مصفاة ”ميدور“ فى الإسكندرية، 100 ألف برميل يوميا.

وشركة ”ميدور“ تساهم فيها الهيئة المصرية العامة للبترول (حكومية) بنسبة 78%، وشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ”انبي“ (حكومية) بنسبة 10%، وشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية ”بتروجيت“( حكومية) بنسبة 10%، وبنك قناة السويس بنسبة 2%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com