الجابر يتفقد سير المشروعات الإماراتية التنموية في مصر

الجابر يتفقد سير المشروعات الإماراتية التنموية في مصر

المصدر: القاهرة– من جمال أبوالدهب

تفقد وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان أحمد الجابر، اليوم الأربعاء، عددا من المشروعات الخدمية والصحية الممولة من المنحة الإماراتية لمصر، والتي تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمحافظة القليوبية.

وشملت الجولة زيارة موقع مدرسة ”الرحاب الثانوية“ بطوخ بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة) التي أقيمت على مساحة 1552 مترا مربعا، لخدمة أكثر من 30 ألف نسمة متمركزين في 7 قرى محيطة بالمدرسة، وتشتمل المدرسة على 12 فصلا تعليميا تستوعب 550 طالبا.

وتفقد وزير الدولة، موقع وحدة طب الأسرة بقرية حلابة التابعة لمركز قليوب، التي تخدم 3 قرى يصل تعداد سكانها إلى أكثر من 28 ألف نسمة، ويجري إنشاؤها على مساحة 400 متر مربع وتشمل عددا من العيادات التخصصية والإسعاف ومعمل للتحاليل الطبية.

وقال مدير إدارة المهندسين العسكريين، اللواء أحمد محمود نصا، إن المشروع يأتي في إطار المشروع القومي لإنشاء 100 مدرسة، وإنشاء 78 وحدة نموذجية لطب الأسرة في القرى والمناطق الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية وذلك ضمن المنحة المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين المصري والإماراتي، مؤكداً حرص بلاده على دعم مقومات التنمية الحضارية والاقتصادية على أرض مصر.

وأشار إلى أن تلك المشروعات تم اختيارها بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية، لتحقق الأثر السريع وتساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

من جانبه، قال محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، إنه يجري حاليا إقامة 3 آلاف وحدة سكنية بمدينة الخانكة، وهي ممولة من المنحة الإماراتية، إلى جانب المشروعات التي تم افتتاحاها اليوم، مؤكدا أن الشعب المصري لن ينسى الموقف العظيم للشقيقيتن الإمارات والسعودية، اللتين كان لهما أفضل الأثر في مواجهة التحديات الخارجية والداخلية في أعقاب ثورة يونيو وحتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة