سهم المملكة القابضة يقفز بعد إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال
سهم المملكة القابضة يقفز بعد إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلالسهم المملكة القابضة يقفز بعد إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال

سهم المملكة القابضة يقفز بعد إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال

قفز سهم المملكة القابضة 10% إلى 10.04 ريالات (2.68 دولار)، في بداية تداولات البورصة السعودية، اليوم الأحد، بعد إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة المجموعة، أمس السبت.

وصعدت القيمة السوقية لشركة المملكة القابضة، بقيمة 3.37 مليارات ريال (899 مليون دولار)، خلال تداولات البورصة السعودية، الأحد.

ووفق مسح أجرته وكالة "الأناضول" للأبناء استنادا على بيانات شركة "المملكة" في بورصة السعودية، ارتفعت القيمة السوقية للشركة من 33.83 مليار ريال (9 مليارات دولار) الخميس، إلى 37.21 مليار ريال (9.9 مليارات دولار) اليوم.

وانخفض سعر سهم المملكة القابضة بنسبة تصل إلى 23% في الأيام التي تلت احتجاز الوليد؛ ما أتى على 2.2 مليار دولار من ثروته. لكن السهم عوض نحو نصف خسائره منذ ذلك الحين.

وقدرت مجلة "فوربس" ثروة الأمير الوليد بن طلال بنحو 17 مليار دولار.

وأتى ارتفاع سهم المملكة القابضة مطابقًا لتوقعات المحللين بعد إطلاق سراح الأمير، أمس السبت.

ويملك الوليد بشكل مباشر وغير مباشر عبر شركته الاستثمارية “المملكة القابضة” حصصًا في شركات عالمية مثل تويتر، التي يعتقد أنه يمتلك نحو 5% منها، وشركة (ليفت) لتوصيل الركاب وسلسلة الفنادق الفرنسية أكور التي أظهرت أحدث تقديرات امتلاكه 5.7% منها.

وتشمل استثماراته في مجال الفنادق والعقارات، فندق جورج الخامس في باريس وفندق بلازا في نيويورك وفندق سافوي في لندن، فيما تشمل استثماراته داخل السعودية حصة نسبتها 16.2% في البنك السعودي الفرنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com