توقيع عقد البنية التحتية لمشروع أطول "برج في العالم" بجدة السعودية
توقيع عقد البنية التحتية لمشروع أطول "برج في العالم" بجدة السعوديةتوقيع عقد البنية التحتية لمشروع أطول "برج في العالم" بجدة السعودية

توقيع عقد البنية التحتية لمشروع أطول "برج في العالم" بجدة السعودية

 وقع مطورون عقاريون يسعون لبناء أطول ناطحة سحاب في العالم في مدينة جدة السعودية عقدًا قيمته 620 مليون ريال (165 مليون دولار)؛ لتنفيذ أعمال البنية التحتية في الموقع، ما يعني أن المشروع سينفذ رغم الأوضاع الاقتصادية الضعيفة.

وقالت شركة "جدة" الاقتصادية، التي تقود "الكونسورتيوم" المسؤول عن المشروع، في بيان لها، في وقت متأخر أمس الأربعاء، إن شركة "الفوزان" للمقاولات العامة فازت بالعقد على أن ينتهي العمل خلال 12 شهرًا.

وبدأ تشييد "برج جدة"، الذي كان متوقعًا أن تصل تكلفته إلى 1.2 مليار دولار في البداية، منذ عدة أعوام، وقال مسؤولون في وقت سابق إن البناء سينتهي بحلول 2020. ولم تذكر شركة جدة الاقتصادية في بيانها إن كان هذا الإطار الزمني مازال قائمًا.

وبدأ العمل في المشروع في وقت كان فيه الاقتصاد السعودي مزدهرًا؛ لكنه يواجه بيئة أكثر صعوبة الآن حيث تواجه سوق العقارات في المملكة مصاعب بسبب الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن تراجع أسعار النفط.

يشار الى ان رئيس شركة "المملكة" القابضة الأمير الوليد بن طلال ورئيس مجموعة "بن لادن" بكر بن لادن محتجزان منذ تشرين الثاني /نوفمبرالماضي فيما يتعلق بتحقيقات فساد واسعة النطاق، والشركتان ضمن "الكونسورتيوم" المسؤول عن المشروع.

ويظهر عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية أن السلطات السعودية ترغب في استمرار العمل بالمشروع، ولا تريد أن يعرقل التحقيق العمل.

ومن المتوقع أن يتجاوز ارتفاع برج جدة الألف متر ليتجاوز برج خليفة في دبي الذي يتجاوز ارتفاعه 828 مترًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com