أرباح "تويوتا" تفوق التوقعات في الربع الأول

أرباح "تويوتا" تفوق التوقعات في الر...

الشركة ترفع توقعاتها لمبيعات أمريكا الشمالية في العام بأكمله من 2.62 مليون سيارة إلى 2.71 مليون .

طوكيو – حققت تويوتا موتور زيادة فاقت التوقعات بلغت 4.4 بالمئة في أرباح التشغيل للفترة من إبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران ورفعت هدفها للمبيعات الأمريكية على مدى السنة المنتهية في مارس/ آذار المقبل مدعومة بمبيعات قوية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والشاحنات في أكبر أسواقها.

وقالت أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات الثلاثاء إن أرباح التشغيل للربع الأول بلغت 692.7 مليار ين (6.76 مليار دولار) بينما كان متوسط تقديرات 13 محللا استطلعت آراءهم تومسون رويترز آي/بي/إي/اس 637.3 مليار ين.

وللسنة المالية حتى مارس/ آذار 2015 أبقت تويوتا على توقعاتها لأرباح تشغيل قدرها 2.3 تريليون ين. وسيكون ذلك مستوى قياسيا مرتفعا رغم أن نسبة الزيادة عن السنة السابقة لن تتجاوز 0.3 بالمئة مع تلاشي قوة الدفع الناجمة عن تراجع الين الذي يعزز أرباح التصدير.

ونال رفع ضريبة المبيعات في اليابان في إبريل/ نيسان من الطلب على السيارات الجديدة لتتراجع المبيعات المحلية لتويوتا 9.6 بالمئة على أساس سنوي بين إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران إلى 319 ألفا و460 سيارة.

ورفعت تويوتا توقعاتها لمبيعات أمريكا الشمالية في العام بأكمله إلى 2.71 مليون سيارة من 2.62 مليون. وفي يوليو /تموز زادت المبيعات الأمريكية لتويوتا 12 بالمئة لتتخطى فورد وتحتل المرتبة الثانية من حيث المبيعات في ذلك الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com