إعلان التحالف الفائز بتخطيط مشروع محور قناة السويس السبت المقبل – إرم نيوز‬‎

إعلان التحالف الفائز بتخطيط مشروع محور قناة السويس السبت المقبل

إعلان التحالف الفائز بتخطيط مشروع محور قناة السويس السبت المقبل

الإسماعيلية (مصر)- قالت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس، إن السبت القادم سيشهد الإعلان عن اسم التحالف الفائز بوضع المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس من إجمالي 11 تحالفا عالميا تقدموا للمشاركة في تخطيط المشروع، وذلك في مؤتمر صحفي عالمي يعقد بمدينة الإسماعيلية شرق البلاد، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأضافت المصادر، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من المنتظر أن يقوم بزيارة لمدينة الإسماعيلية السبت المقبل، لبحث آخر تطورات مشروع محور قناة السويس العالمي، يرافقه في الزيارة رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، والمجموعة الوزارية الاقتصادية.

ومشروع تنمية إقليم قناة السويس عبارة عن تطوير للأراضي المتاخمة لمجرى القناة، واستثمارها في إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات، ويتوزع المشروع بين مدن القناة الثلاث ”الإسماعيلية“ و“السويس“ و“ بورسعيد“، فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء شرق مصر.

وأجلت الحكومة المصرية، إعلان اختيار التحالف الفائز بتخطيط المشروع لعدة مرات خلال الثلاثة أشهر الماضية بسبب انشغال الحكومة بانتخابات رئاسة الجمهورية .

وتأهل 14 تحالفا استشاريا لشراء كراسة الشروط وإعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس تمهيدا لتقديم عروضهم الفنية والمالية لإعداد المخطط، انسحب منهم ثلاثة تحالفات خلال الأشهر الماضية.

وتتوقع الحكومة المصرية زيادة الدخل القومي بعد تنفيذ المشروع خاصة من العملة الصعبة نتيجة الزيادة المتوقعة لدخل قناة السويس التي تعد أحد أهم مصادر الدخل في البلاد وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الصعبة سنويا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com