اقتصاد

"الملكية الأردنية" تعلق رحلاتها إلى طرابلس
تاريخ النشر: 15 يوليو 2014 11:03 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2020 12:32 GMT

"الملكية الأردنية" تعلق رحلاتها إلى طرابلس

شركة الطيران تتخذ هذا القرار بعد إعلان سلطات الملاحة الليبية عن إغلاق مطار طرابلس الدولي إثر مواجهات مسلحة.

+A -A
المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

علقت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، رحلاتها الجوية بين عمان وطرابلس، بعد إعلان سلطات الملاحة الليبية عن إغلاق مطار طرابلس الدولي إثر المواجهات التي دارت بين مجموعات مسلحة للسيطرة على المطار.

وقالت الشركة في بيان لها، الإثنين 14 تموز/ يوليو الجاري، إن ”تعليق الرحلات الجوية إلى طرابلس يرفع عدد الوجهات المعلقة على شبكة الملكية نتيجة الأوضاع الأمنية غير المستقرة في المنطقة إلى خمس وجهات، هي: طرابلس وبنغازي والموصل ودمشق وحلب“.

وأشار البيان إلى أن الشركة علقت رحلاتها إلى سوريا منذ عام 2012، فيما عُلقت إلى الموصل في حزيـران/ يونيو الماضي، وإلى بنغازي منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي.

وأكد البيان على أن خسائر مالية كبيرة لحقت بالشركة نتيجة إغلاق هذه المحطات، وأن الخسائر التي تكبدتها خلال عامي 2012 و 2013 نتيجة لوقف التشغيل إلى دمشق وحلب وتغيير مسار الرحلات التي تشغلها الملكية بين عمان وبيروت بلغت 19.4 مليون دينار، فضلا عن الخسائر في الفترة المنقضية من العام الجاري نتيجة إغلاق الوجهات الخمس المشار إليها.

وكانت الملكية الأردنية تشغل عشر رحلات أسبوعيا إلى طرابلس وأربع إلى بنغازي ورحلتين إلى الموصل، فيما كانت تخدم دمشق بواقع عشر رحلات أسبوعياً، وحلب بسبع رحلات أسبوعيا، وكانت هاتان المحطتان ترفدان الخطوط المتجهة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بالمسافرين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك