تحقيق مع موظفين بـ "ايرباص" السعودية بمزاعم فساد
تحقيق مع موظفين بـ "ايرباص" السعودية بمزاعم فسادتحقيق مع موظفين بـ "ايرباص" السعودية بمزاعم فساد

تحقيق مع موظفين بـ "ايرباص" السعودية بمزاعم فساد

لندن – ذكرت " فايننشال تايمز" أن السلطات البريطانية ألقت القبض على أربعة موظفين سابقين وحاليين في وحدة لشركة ايرباص تعمل في السعودية وأنها استجوبتهم في إطار تحقيق يتعلق بمزاعم فساد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن مكتب قضايا الاحتيال الخطيرة البريطاني استجوب اثنين من موظفي "جي.بي.تي سبيشل بروجكت مانجمنت" وهي وحدة ايرباص التي تقدم خدمات الاتصالات والشبكة الداخلية للحرس الوطني السعودي. وقالت المصادر: "إن الشخصين الآخرين اللذين شملهما التحقيق موظفان سابقان".

وكان المكتب أطلق قبل حوالي عامين تحقيقا جنائياً في مزاعم بأن مجموعة "إي.ايه.دي.اس" الأوروبية للصناعات الدفاعية التي كانت في ذلك الحين الشركة الأم لايرباص قد دفعت رشى لمسؤولين سعوديين للفوز بعقد اتصالات قيمته 3.3 مليار دولار.

وقال متحدث باسم المكتب إن عمليات احتجاز جرت في مطلع الأسبوع لكنه أحجم عن التعليق بشأن عدد من ألقي القبض عليهم. ولم يؤكد أو ينفي ما إذا كان ذلك يرتبط بتحقيق بخصوص وحدة ايرباص.

وأبلغت ايرباص "فايننشال تايمز" أنها على علم بإجراء "مقابلات" مع أربعة موظفين في الفترة الأخيرة في إطار تحقيق أوسع نطاقا يباشره مكتب قضايا الاحتيال بشأن الوحدة لكنها لم تستطع إضافة أي شيء لبيانها السابق في هذا الخصوص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com