مصريون يتبرعون بنصف رواتبهم لدعم الاقتصاد

مصريون يتبرعون بنصف رواتبهم لدعم الاقتصاد

القاهرة – أعلن مسؤولون وشخصيات عامة في مصر عن تبرعهم بنصف رواتبهم، لصالح دعم الاقتصاد المصري، عقب إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس تنازله عن نصف راتبه الشهري وممتلكاته لصالح الدولة المصرية.

ومن بين المسؤولين محافظو جنوب سيناء والإسماعيلية والبحيرة الذين أعلنوا تبرعهم برواتبهم (كلها أو نصفها) لصالح مصر.

كما أعلنت شخصيات عامة تدعم السيسي منذ أن كان وزيراً للدفاع، عن تبرعها، من بينهم رئيس حزب الوفد السيد البدوي، والإعلامي عمرو أديب، والفنان عادل إمام، ومحمد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات ”سي بي سي“ الفضائية الخاصة.

وقال محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص في تصريحات صحفية: ”قررت التبرع بنصف راتبي الشهري، لصالح صندوق دعم المحافظة“، فيما أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة أنه سيتبرع بنصف راتبه الشهري، لصالح صندوق دعم محافظة البحيرة.

كما أعلن خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تبرع براتبه كاملاً بداية من الشهر الجاري لدعم الاقتصاد المصري، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

و محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي للأناضول لن يكشف عما إذا كان استجاب لمباردة الرئيس أو لا، وبحسب قوله ”من يفعل هذا التبرع سيفعله في صمت“.

من جانبه أشار الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه ”القاهرة اليوم“ على فضائية اليوم ضمن مجموعة ”أوربت“ للقنوات الفضائية الخاصة إلى أنه سيتبرع بنصف راتبه لهذا الشهر للدولة، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما تبرع الفنان عادل إمام تبرع بـ52.5 مليون جنيه نصف أجره من ثلاثة مسلسلات لصالح صندوق دعم مصر، بحسب الإعلامي محمد الغيطي في برنامجه بقناة ”التحرير“ الخاصة.

الأمر نفسه قرره محمد الأمين، معلنا تبرعه بنصف ممتلكاته العقارية والتجارية لصالح الدولة (لم يوضحها).

فيما قال معتز صلاح الدين المستشار الإعلامي لحزب الوفد: ”إن السيد البدوي رئيس الحزب قرر تبرعه بنصف دخله السنوي لصالح البلاد، مدى الحياة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com