مصر تعرض على الصين المشاركة في مشاريع الصوامع
مصر تعرض على الصين المشاركة في مشاريع الصوامعمصر تعرض على الصين المشاركة في مشاريع الصوامع

مصر تعرض على الصين المشاركة في مشاريع الصوامع

عرض وزير التموين والتجارة المصري، الدكتور خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، على رئيس هيئة الحبوب الصيني، شومينغ و المستشار الاقتصادي للسفارة الصينية بالقاهرة هان بينغ، المشاركة في مشاريع إنشاء صوامع الحبوب وحفظ المنتجات الزراعية والخدمات اللوجيستية والنقل وإنشاء الموانئ الجافة والأسواق المتطورة.

وقال وزير التموين، في تصريحات صحفية عقب اجتماع عقد اليوم مع الوفد التجاري الصيني، "يجري حاليا تنفيذ المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة، سعة كل منها 30 ألف طن من القمح، حيث تم تجهيز25 صومعة، وسنطرح مشروع إنشاء 25 صومعة أخرى".

وكشف الوزير، عن أن الإمارات تعمل على إقامة 25 صومعة أخرى، سعة الواحدة منها 60 ألف طن، مشيرا إلى أن هناك خطة طموحة لجعل مصر محورا لوجستيا عالميا في مجال تخزين الحبوب لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من الحبوب وتوفير احتياجات معظم الدول العربية من القمح.

وقدم الوفد الصيني خلال الاجتماع، التهنئة على نزاهة الانتخابات الرئاسية وثقة الشعب المصري في اختيار المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر.

وأعرب عن تطلع الحكومة الصينية إلى التعاون مع مصر في مجال إنشاء الصوامع والخدمات اللوجيستية وبناء السفن والموانئ النهرية والجافة والأسواق الحديثة والمتطورة، ونقل الخبرات الصينية الحديثة لمصر في مجال الخدمات اللوجستية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com