مصر تعرض فرصا استثمارية لقطاع الأعمال الكوري

مصر تعرض فرصا استثمارية لقطاع الأعمال الكوري

المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

تعقد القاهرة منتدى أعمال مصري كوري في آب/أغسطس المقبل بمشاركة فيه 40 شركة من كبريات الشركات الكورية الجنوبية، بحسب وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبد النور.

وقال الوزير إن الشركات الكورية المشاركة متخصصة في الطاقة النووية والكهرباء والبتروكيماويات والنقل والتشييد والمناطق الصناعية وقطاعي السيارات والإلكترونيات.

وقال الوزير، فى تصريح السبت: ”إن مكتب التمثيل التجاري في العاصمة الكورية سول، عقد عدة لقاءات مع مسؤولي وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية ومسؤولي الوكالة الكورية لتنمية التجارة والاستثمار وهيئة تنمية التجارة الخارجية الكورية لتنظيم زيارة وفد تجاري واستثماري كوري خلال الفترة من 26 إلى 28 آب/أغسطس المقبل، لتفعيل مجالات التعاون بين الشركات الكورية ومثيلاتها المصرية“.

وبين عبد النور أن الزيارة ستتضمن توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين الجانبين لتفعيل مجالات التعاون، منها مذكرات تفاهم بين الهيئة الكورية لتنمية التجارة والاستثمار والتمثيل التجاري وهيئة تنمية التجارة الخارجية الكورية وجميعة رجال الأعمال المصريين والهيئة الكورية لتنمية المناطق الصناعية والهيئة العامة للتنمية الصناعية والاتحاد العام للغرف التجارية ونظيره الكوري، لافتا إلى أن هناك إمكانات كبيرة للتعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبها، أكد الوزير المفوض رئيس المكتب التجاري في سول نبوية الجندى ان الجانب الكوري يرغب في زيادة استثماراته داخل السوق المصري واقامة مشروعات جديدة في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة ، مشيرة الي ان هذا المنتدي فرصة كبيرة لعقد لقاءات ثنائية بين الشركات الكورية ومثيلاتها المصرية لتعزيز مجالات التعاون واقامة مشروعات مشتركة بالاضافة الي انه فرصة لاستعراض اهم الفرص الاستثمارية والمشروعات التي يتم طرحها داخل مصر حاليا.

وقالت إن المكتب التجاري في سول يقوم حالياً بإعداد وترتيب فعاليات هذه الزيارة وإعداد المشاريع والموضوعات التي سيجري بحثها مع الجانب الكوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة