حنفي وجمعة يبحثان دعم الأسر المصرية المحتاجة

حنفي وجمعة يبحثان دعم الأسر المصرية المحتاجة

المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي مع الدكتور علي جمعه، مفتي الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة لدعم الأسر المصرية المحتاجة وكيفية إيصال الدعم إلى مستحقيه.

وأكد حنفي عقب الاجتماع أنه تم بحث توزيع سلع غذائية على أصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددها حوالي 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن.

وقال إنه تم الاتفاق على دراسة إنشاء شركة مشتركة لتنفيذ مشاريع ذات أوجه إجتماعية ليست هادفة للربح ولكن لخدمة المواطنين لمساعدة الأسر المحتاجة المربوطة على البطاقات التموينية وإنشاء مناطق لوجستية في المحافظات لتجميع الانتاج الزراعي للحد من المهدر منه والذي يصل إلى 60% من الإنتاج وطرح هذه السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار إلى أنه تم بحث قيام مؤسسة مصر الخير بتوزيع بوسترات تدعو إلى الأخلاق والقيم والتسامح على جميع محلات البقالة التموينية وعددها 25 ألف، تحت مسمى مشروع دعم الغذاء والقيم.

وأكد الدكتور جمعه أن مؤسسة مصر الخير وقعت عدة بروتوكولات مع جهات حكومية في معظم المجالات تهدف إلى خدمة المواطنين وأن المؤسسة قامت بتنفيذ حوالي 170 برنامجا لمساعدة المحتاجين والأسر الأولى بالرعاية وذلك على مدار 7 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com