تحت ضغط المستثمرين.. مؤسس ”فيسبوك“ يتراجع عن بيع أسهمه

تحت ضغط المستثمرين.. مؤسس ”فيسبوك“ يتراجع عن بيع أسهمه
Facebook CEO Mark Zuckerberg is seen on stage during a town hall at Facebook's headquarters in Menlo Park, California September 27, 2015. REUTERS/Stephen Lam/File Photo

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

نشر مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي ومؤسس فيسبوك، منشورًا عبر صفحته الرسمية الشخصية يوضح فيه تراجعه عن الطلب الذي تقدم به إلى مجلس إدارة فيسبوك العام الماضي، فيما يخص خلق نوع جديد من الأسهم يسمح له ببيع بعض من حصته كي يموّل جمعيته الخيرية مع زوجته، مع احتفاظه بكامل قدرته على التصويت على قرارات إدارة ”فيسبوك“.

وأكد زوكربيرج أن الفكرة التي عرضها العام الماضي على إدارة ”فيسبوك“ نابعة من رغبته في تمويل جمعيته الخيرية ”التي تسعى نحو تنمية المجتمع الدولي وتشجيع العلوم والأبحاث العلمية والتعليم على مستوى العالم، لذلك كان يرغب في أن يبيع من حصته، ولكنه مع ارتفاع سعر السهم أصبح بإمكانه الآن أن يموّل الجمعية مع الإبقاء على قدرته على التصويت والتأثير في قرارات فيسبوك بشكل فعّال لمدة 20 عامًا قادمة أو أكثر من ذلك“.

وأوضح مؤسس فيسبوك أنه وزوجته ملتزمان بعهدهما ببيع 99% من نصيبه في أسهمه في ”فيسبوك“ خلال فترة حياتهما لدعم الأعمال الخيرية، على أن يقوما ببيع من 35 مليون سهم إلى 75 مليونًا خلال الـ 18 شهرًا المقبلة.

يُذكر أن المستثمرين كانوا قد أقاموا دعوى قضائية ضد مارك زوكربيرج باعتباره يتحايل على قواعد الشركة ويرغب في أن ينفرد بقرارات الإدارة حتى في حال مغادرته كرسي المدير التنفيذي، وكان من المفترض عقد الجلسة يوم 26 سبتمبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com