بريطانيا تكشف عن أول عملات ورقية بصورة الملك تشارلز الثالث

بريطانيا تكشف عن أول عملات ورقية بصورة الملك تشارلز الثالث

كشف "بنك إنجلترا"، اليوم الاثنين، عن أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في الـ8 من أيلول/ سبتمبر، مشيرًا إلى أن هذه النقود المصنوعة من البوليمير ستُطرح للتداول اعتبارًا من منتصف 2024.

وأعلن المصرف المركزي البريطاني، في بيان، أن "صورة الملك ستظهر على النماذج الحالية للأوراق النقدية من الفئات الأربع" وهي 5 و10 و20 و50 جنيهًا إسترلينيًّا، من "دون أيّ تعديل آخر" في تصميمها.

ستستمر بريطانيا في تداول الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بالتوازي مع النقود الجديدة وهي لن تُسحب من التداول إلا عند تلفها.

وصورة الملكة إليزابيث مطبوعة حاليًّا على أحد وجهي العملة النقدية وكذلك أيضًا داخل العلامة المائية الموجودة على هذه العملة.

وستحلّ صورة تشارلز الثالث محلّ صورة والدته في كلا هذين المكانين، بحسب نماذج كشفت النقاب عنها المؤسسة النقدية.

وقال متحدث باسم البنك المركزي البريطاني، إنّ الصورة التي طبعت على هذه النقود هي رسم يستند إلى صورة "قدّمتها العائلة المالكة في عام 2013"، مشيرًا إلى أنّ الملك وافق على الرسمة النهائية التي أنجزت في الأشهر الأخيرة.

وفي 2016 بدأت المملكة المتّحدة عملية تدريجية لاستبدال العملات الورقية بأخرى مصنوعة من مادة البوليمير.

والعملات الجديدة ستصنّع تاليًا من مادة البوليمير وسيبدأ إنتاجها بكمّيات ضخمة اعتبارًا من النصف الأول من العام المقبل لكي تكون جاهزة للتداول اعتبارًا من منتصف 2024.

أخبار ذات صلة
الكشف عن أول عملة بريطانية بوجه الملك تشارلز الثالث

وسيستمرّ تداول الأوراق النقدية التي تحمل صورة إليزابيث الثانية بالتوازي مع النقود الجديدة وهي لن تُسحب من التداول إلا عند تلفها، وذلك "لتقليل الأثر البيئي والمالي"، وفقًا لتوجيهات القصر الملكي، بحسب البيان.

وفي مطلع كانون الأول/ ديسمبر طرح المصرف المركزي في الأسواق أول النقود المعدنية التي نقشت عليها صورة الملك تشارلز الثالث.

وفي المملكة المتّحدة حاليًّا نحو 27 مليار قطعة نقدية عليها صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وهذه النقود ستظلّ بدورها صالحة ولن يتم استبدالها إلا عند تضرّرها أو تلفها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com