تقرير: "المركزي السعودي" يوقف التحويلات إلى قنوات "بي إن سبورت" القطرية
تقرير: "المركزي السعودي" يوقف التحويلات إلى قنوات "بي إن سبورت" القطريةتقرير: "المركزي السعودي" يوقف التحويلات إلى قنوات "بي إن سبورت" القطرية

تقرير: "المركزي السعودي" يوقف التحويلات إلى قنوات "بي إن سبورت" القطرية

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" (البنك المركزي) وجهت البنوك وشركة "أمريكان إكسبريس" السعودية بعدم القيام بأي تحويلات مالية لصالح شبكة القنوات التلفزيونية الرياضية "بي إن سبورت" القطرية.

ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن مصادر، القول، إنه تقرر إيقاف ومنع إجراء العمليات المالية بجميع وسائل الدفع المستخدمة، سواء كانت بطاقات ائتمانية أو بطاقات دفع أو تحويلاً أو أي وسيلة أخرى في المملكة، لقاء إصدار أو تجديد الاشتراك في تلك القنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يشمل العملاء الأفراد والوكلاء الموزعين، حتى لو كان الدفع لحسابات غير مباشرة لتلك القنوات أو حسابات وسيطة، إذ شددت مؤسسة النقد على البنوك بضرورة معرفة الغرض من أي تحويل، ورصد أي عمليات تحويل لتلك القنوات، وإبلاغ الإدارة العامة للرقابة على البنوك عن ذلك.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي تطبيقًا لقرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية بإلغاء تراخيص قنوات "بي إن سبورت" في المملكة، ومنع إصدار أو تجديد الاشتراك في القنوات التابعة لها، وذلك إثر قطع المملكة ومصر والإمارات العربية والبحرين علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com