المركزي المصري: مرحلة ثانية من مبادرة التمويل العقاري
المركزي المصري: مرحلة ثانية من مبادرة التمويل العقاريالمركزي المصري: مرحلة ثانية من مبادرة التمويل العقاري

المركزي المصري: مرحلة ثانية من مبادرة التمويل العقاري

القاهرة- قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز الأربعاء إن من المقرر إطلاق مرحلة ثانية حجمها 10 مليارات جنيه (1.44 مليار دولار) في إطار مبادرة التمويل العقاري التي أعلنها البنك الثلاثاء.

وقال إن المرحلة الثانية سيبدأ تنفيذها بعد انتهاء المرحلة الأولى التي أطلقها البنك المركزي وحجمها عشرة مليارات جنيه أيضا للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل.

وقال رامز إن البنك المركزي سيسمح للبنوك بتوفير نحو 20 % من قيمة حزمة تمويل المرحلة الأولى لشركات التمويل العقاري العاملة في مصر.

وبذلك ستمنح البنوك نحو ملياري جنيه من قيمة الحزمة الأولى لشركات التمويل العقاري التي سوف تمنحها بدورها للعملاء من محدودي ومتوسطي الدخل.

وستأتي باقي الحزمة الأولى للتمويل العقاري وهي ثمانية مليارات جنيه من البنوك للعملاء مباشرة.

وقال البنك الثلاثاء في بيان إنه قرر طرح 10 مليارات جنيه للبنوك لمدة 20 عاما بفائدة منخفضة لتقوم بدورها بإعادة إقراض الأموال بعائد متناقص قدره 7 % سنويا لمحدودي الدخل وبعائد متناقص قدره 8 % لمتوسطي الدخل على أن يتم توجيهه لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف البنك في البيان أنه أصدر تعليماته ببدء العمل فورا بالمبادرة التي أعرب عن أمله بأن تكون محفزا قويا لمعدلات النمو الاقتصادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com