بنك "دبي الإسلامي" يُدرج صكوكاً بمليار دولار
بنك "دبي الإسلامي" يُدرج صكوكاً بمليار دولاربنك "دبي الإسلامي" يُدرج صكوكاً بمليار دولار

بنك "دبي الإسلامي" يُدرج صكوكاً بمليار دولار

أعلنت بورصة "ناسداك دبي" اليوم الأربعاء، عن قيام بنك "دبي الإسلامي" (أكبر مصرف إسلامي في الإمارات)، بإدراج صكوك بقيمة مليار دولار.

وأضافت البورصة المالية العالمية في الشرق الأوسط، في بيان، أن الإصدار الجديد يرفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في إمارة دبي إلى 47.81 مليار دولار، ما يجعلها أكبر مركز لإدراجات الصكوك في العالم من حيث القيمة.

ويزيد هذا الإدراج القيمة الإجمالية لإدراجات صكوك بنك دبي الإسلامي الحالية في ناسداك إلى 4.25 مليار دولار، ليتجاوز بذلك أي جهة إصدار إماراتية أخرى، وفق البيان.

وكان آخر إدراج لصكوك من بنك دبي الإسلامي بقيمة 500 مليون دولار العام الماضي، سبقها 1.750 مليار دولار في 2015، ومليار دولار في 2013.

و"ناسداك دبي" التي تقدم خدماتها للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، مملوكة لشركة سوق دبي المالي بمقدار الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.

وبنك دبي الإسلامي، الذي تأسس في عام 1975 يعتبر أول مصرف إسلامي في الإمارات، وأقدم بنك يطبق مبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى العالم.

وتمتلك حكومة دبي حصة 30% في دبي الإسلامي، من خلال مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية الذراع الاستثمارية الرئيسة لحكومة الإمارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com