بنك أبوظبي الوطني يطرح أولى عمليات الدفع الدولي الفوري في الشرق الأوسط – إرم نيوز‬‎

بنك أبوظبي الوطني يطرح أولى عمليات الدفع الدولي الفوري في الشرق الأوسط

بنك أبوظبي الوطني يطرح أولى عمليات الدفع الدولي الفوري في الشرق الأوسط

المصدر: وكالات

قال بنك ”أبوظبي الوطني“ اليوم الأربعاء، إنه أصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يتيح لعملائه إجراء عمليات الدفع الدولية الفورية عبر تقنية التعاملات الرقمية ”بلوك تشين“ ليصير أحدث مصرف يستخدم هذه التكنولوجيا.

وذكر أبوظبي الوطني أنه بالشراكة مع ”ريبل“ وهي شركة أمريكية ناشئة متخصصة في تكنولوجيا ”بلوك تشين“ سيتيح البنك لعملائه: ”نقل الأموال إلى الجهة المستفيدة بشكل سريع وتكلفة معقولة“.

وشارك عدد من البنوك الأخرى بالفعل شركة ريبل التي تستخدم تكنولوجيا بلوك تشين التي تدعم عملة بيتكوين الرقمية لمساعدة البنوك على تسريع تعاملاتها مع بعضها البعض ومن بينهم ستاندرد تشارترد وأوني كريديت. وستاندرد تشارترد مستثمر أيضا في الشركة.

وتقنية بلوك تشين هي نظام للتسوية الإلكترونية للتعاملات وحفظ سجلاتها يسمح لجميع الأطراف بمتابعة المعلومات من خلال شبكة آمنة دون الحاجة للرجوع إلى طرف ثالث.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان بنك الإمارات دبي الوطني أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر تشرين الأول إنه يعمل مع بنك آي.سي.آي.سي.آي الهندي على مشروع تجريبي لاستخدام تكنولوجيا بلوك تشين في التحويلات العالمية والتمويل التجاري.

وتشهد الإمارات العربية المتحدة أكثر من 19 مليار دولار من التحويلات سنويا لتحتل المركز الرابع عالميا وفقا لبيانات البنك الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com