بنوك في الإمارات تطلق تحذيرات جديدة لعملائها من الوقوع بخدعة ”ماجيك بن“ – إرم نيوز‬‎

بنوك في الإمارات تطلق تحذيرات جديدة لعملائها من الوقوع بخدعة ”ماجيك بن“

بنوك في الإمارات تطلق تحذيرات جديدة لعملائها من الوقوع بخدعة ”ماجيك بن“

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أطلقت بنوك عاملة في الإمارات تحذيرات جديدة لعملائها من الوقوع في فخ ما يعرف بـ“ماجيك بن“ وهي طريقة احتيالية تستهدف سرقة حسابات لعملاء البنوك عبر حيلة قام بها عدد ممن يدعون أنهم مندوبو مبيعات يتبعون عددا من البنوك العاملة في الإمارات.

وتتلخص طريقة الاحتيال بطلب المندوب المزيف من العميل ملء نموذج طلب استكمال تعبئة استمارات بطاقات ائتمان بهدف الحصول عليها، مع طلب ملء ”شيك أمان“ باستخدام قلم ”ماجيك بن“، ليتم بعد ذلك محو المعلومات من على الشيك وتغييرها ”اسم المستفيد والمبلغ“، لصالح المندوب المزيف.

ووفق صحيفة الاتحاد الإماراتية، فقد حددت البنوك 4 متطلبات يتوجب على العملاء الالتزام بها، تجنبا للوقوع ضحية لتلك الحيلة، وتتمثل أولى تلك المتطلبات بضرورة طلب العميل لبطاقة تعريف المندوب والتحقق بشكل شخصي من تلك البطاقة التي تحمل اسم الموظف وصورة شخصية له صادرة عن البنك الذي يعمل به.

كذلك يتوجب على العميل عدم ملء أي شيك تحت مسمى شيك أمان فارغ، إذ يتوجب عليه أن يقوم بملء كامل البيانات الواردة فيه وخاصة اسم المستفيد وهو البنك، والمبلغ المطلوب، مع التنويه على ضرورة استخدام قلم العميل الخاص.

كما طلبت البنوك في حال ساور العميل أي شك، الاتصال بالبنك المعني وطلب توضيح حول الموظف (مندوب المبيعات) الذي تم إرساله.

وكانت البنوك الإماراتية أرسلت في شهر يونيو حزيران الفائت، تحذيرًا إلى عملائها لذات الغرض، مشددة على ضرورة عدم توقيع العميل على أي شيك على بياض.

وحذر البنك المركزي الإماراتي قبل نحو عامين جميع البنوك والمصارف العاملة في الإمارات من وجود أقلام صينية الصنع ”أقلام سحرية“ يختفي حبرها من على العقود والشيكات بعد فترة وجيزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com