"المركزي السعودي" يطلق خدمة الدفع الإلكتروني لخفض الاعتماد على النقد
"المركزي السعودي" يطلق خدمة الدفع الإلكتروني لخفض الاعتماد على النقد"المركزي السعودي" يطلق خدمة الدفع الإلكتروني لخفض الاعتماد على النقد

"المركزي السعودي" يطلق خدمة الدفع الإلكتروني لخفض الاعتماد على النقد

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، خدمة "مدى أثير" للدفع الإلكتروني، بهدف تقليل الاعتماد على النقد.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الخدمة تتيح ميزة الدفع عبر أجهزة نقاط البيع للعمليات ذات القيم المنخفضة (100 ريال "27.7 دولار" أو أقل) وبقيمة إجمالية تراكمية 300 ريال (80 دولارا) دون طلب رقم سري.

ويبلغ عدد أجهزة نقاط البيع في السعودية بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي 266.7 ألف جهاز، فيما بلغ عدد العمليات في سبتمبر فقط، 44.6 مليون عملية، بقيمة 14.2 مليار ريال ( نحو 3.8 مليار دولار).

ووفق المؤسسة، تتيح الخدمة لحاملي بطاقة "مدى" سرعة إتمام العمليات منخفضة القيمة، فضلاً عمّا تمثله من ميزة تسويقية تنافسية للمتاجر من خلال توسيع خيارات ومزايا الدفع بواسطتها، إلى جانب مساهمتها في مبادرات الدفع الإلكتروني.

وقالت المؤسسة إن الفترة التجريبية لخدمة "مدى أثير" شهدت إقبالًا متناميًا من جانب العملاء، وتمّ خلال الفترة التجريبية إصدار نحو 750 ألف بطاقة تدعم خدمة "مدى أثير"، وتم تركيب أكثر من 50 ألف جهاز يدعم خاصية "أثير"، كما تم تنفيذ أكثر من 8000 عملية.

وأكدت "مؤسسة النقد" أن هذه الخدمة اختيارية يتم تقديمها مجانًا عند طلب حامل البطاقة إضافة خدمة "مدى أثير" دون أن يتحمل العميل أو التاجر أي رسوم لقاء تقديمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com