أكبر بنوك ألمانيا يكبّد مستثمرين قطريين خسائر تفوق المليار دولار
أكبر بنوك ألمانيا يكبّد مستثمرين قطريين خسائر تفوق المليار دولارأكبر بنوك ألمانيا يكبّد مستثمرين قطريين خسائر تفوق المليار دولار

أكبر بنوك ألمانيا يكبّد مستثمرين قطريين خسائر تفوق المليار دولار

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن مستثمرين قطريين ربما تكبدوا خسائر على الورق بأكثر من 1.2 مليار دولار في استثماراتهم بأكبر بنوك ألمانيا "دوتشيه بنك".

وتراجعت أسهم دويتشه بنك إلى مستويات قياسية لتسجل أقل من 10 يورو للسهم يوم الجمعة الماضي، ورغم أنها تعافت لتتجاوز قليلا 12 يورو إلا أنها مازالت منخفضة 13% عن أعلى مستوياتها الشهر الماضي و46% عن إغلاقها في نهاية العام الماضي.

إلا أن مصادر مطلعة أكدت وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء أن المستثمرين القطريين الذين يملكون أكبر حصة في "دويتشه بنك" لا يخططون لبيع أسهمهم في البنك وربما يدرسون شراء المزيد إذا قرر البنك الألماني الذي يعاني من مشكلات زيادة رأسماله.

واشترت صناديق يسيطر عليها رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني 6.1% من دويتشه بنك في منتصف 2014 وارتفعت حصتها إلى أقل قليلا من 10% متضمنة خيارات وذلك في يوليو تموز من هذا العام.

لكن "أكبر بنوك ألمانيا" يعاني من أزمة ثقة منذ الشهر الماضي بعد أن طالبته وزارة العدل الأمريكية بما يصل إلى 14 مليار دولار لتسوية دعاوي تتعلق بالتضليل في بيع أدوات مالية مدعومة برهون عقارية قبل الأزمة المالية العالمية. ويقاوم البنك الغرامة لكنه قد يضطر إلى اللجوء للمستثمرين للحصول على مزيد من الأموال إذا تم فرضها عليه بالكامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com