50 مليون حساب مصرفي مجهول الهوية في إيران
50 مليون حساب مصرفي مجهول الهوية في إيران50 مليون حساب مصرفي مجهول الهوية في إيران

50 مليون حساب مصرفي مجهول الهوية في إيران

كشف وزير العدل الإيراني مصطفى بور محمدي، الاثنين، عن وجود نحو 50 مليون حساب مصرفي مجهول الهوية، معتبراً أن وجود هذا الكم من الحسابات المصرفية المجهولة يعد تقويضاً للنظام المصرفي في إيران.

واعتبر بور محمدي في تصريحات صحفية، أن "هذه الحسابات يعتقد أنها تستخدم من قبل بعض المسؤولين لسرقة واختلاس الأموال"، منوهاً إلى أن هناك الكثير من المخالفات المالية في البلاد من ضمنها التهرب من دفع الضرائب والجمارك وغيرها من مواضيع الفساد المالي التي باتت تشكل خطراً على الاقتصاد المحلي.

وأوضح وزير العدل الإيراني إنه "وبحسب المعلومات التي بحوزة البنك المركزي الإيراني فإن 99 في المئة من الحسابات المصرفية مجهولة الهوية، داعياً البنك المركزي إلى إغلاق تلك الحسابات ومنع أصحابها من الوصول إليها.

وكانت الحكومة الإيرانية، أقالت في مطلع يوليو/ تموز، ثلاثة رؤساء بنوك حكومية هي (بنك صادرات، والبنك ملت (الأمة)، وبنك مهر إيران، بسبب تورطهم بما عرف في إيران بـ"فضيحة رواتب المسؤولين العالية" التي كشفت عنها جهات رقابية حكومية في منتصف يونيو الماضي.

وشكلت قضية "رواتب المسؤولين العالية" قلقاً لدى الرئيس الحالي حسن روحاني الذي يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسية المقبلة لولاية ثانية والتي ستجرى في منتصف 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com