رئيس صندوق الثروة السيادية يقدم استقالته للبرلمان الليبي
رئيس صندوق الثروة السيادية يقدم استقالته للبرلمان الليبيرئيس صندوق الثروة السيادية يقدم استقالته للبرلمان الليبي

رئيس صندوق الثروة السيادية يقدم استقالته للبرلمان الليبي

تقدم حسن بوهادي رئيس صندوق الثروة السيادية (المؤسسة الليبية للاستثمار) ، باستقالته إلى البرلمان الليبي المنعقد في طبرق، بسبب تعارض التوجهات السياسية للسلطات في البلاد.

وقال بوهادي في بيان وصلت "إرم نيوز" نسخة منه اليوم الجمعة، "إنه وعلى الرغم من توحيد عمل المؤسسة، وإقناع المجتمع الدولي برفع الحظر عن إدارة أصول المؤسسة، فور وصول الأطياف السياسية إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام، إلا أننا لم نتمكن من تسيير الأعمال، نظرا لأن الظروف الراهنة تقف حجر عثرة في طريق تطوير المؤسسة".

وأوضح رئيس المؤسسة الاقتصادية أن الجهات المسؤولة في الدولة لم تتمكن من أداء واجبها في تأمين العمل ودعمه، بسبب تضارب التوجهات السياسية المتعارضة والمختلفة في البلاد، والذي يجعل تحقيق النجاح مستحيلا".

وتابع بوهادي في البيان "وجدت نفسي في موقف محرج ومقيد للعمل، ما جعلني غير قادر على أداء مهامي، ووضعني تحت رغبات تتعارض مع أهداف الصندوق"، مؤكدا تقدمه باستقالته من منصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وتم إنشاء المؤسسة الليبية للاستثمار عام 2006، وتم إعادة تنظيمها بموجب قانون رقم 13 لسنة 2010 ، لتمثل صندوق الثروة السيادية للدولة الليبية، وذلك بهدف تطوير وتنمية إيرادات الدولة من أجل تنويع مصادر الدخل والثروة الليبية للأجيال القادمة، من خلال الاستثمار الدولي برؤية مستدامة على المدى الطويل، عبر تحقيق الاستقرار في مواجهة التقلب في عائدات النفط ومعالجة جوانب العجز في ميزانية الدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com