دويتشه بنك يعيّن محاميًا في المجلس الإشرافي بعد اقتراح من قطر
دويتشه بنك يعيّن محاميًا في المجلس الإشرافي بعد اقتراح من قطردويتشه بنك يعيّن محاميًا في المجلس الإشرافي بعد اقتراح من قطر

دويتشه بنك يعيّن محاميًا في المجلس الإشرافي بعد اقتراح من قطر

عين دويتشه بنك اليوم الجمعة المحامي ستيفان سايمون عضوا في المجلس الإشرافي للمصرف خلفا للعضو جورج توما بناء على اقتراح من قطر المساهم في البنك.

واستقال توما الذي كان يرأس لجنة النزاهة التابعة للمجلس الإشرافي من منصبه في أبريل نيسان بعد أيام من كشف وسائل الإعلام الألمانية عن خلاف داخل المجلس بخصوص ما اعتبره بعض الأعضاء رد فعل مبالغا فيه من توما على الفضائح التي لاحقت البنك.

وسيشغل سايمون مقعد توما في المجلس الإشرافي لكنه لن يرأس لجنة النزاهة. وقال دويتشه بنك إن المحامية الأمريكية لويز بيرنت ستتولى رئاسة اللجنة بعدما شغلت المنصب بالفعل بصفة مؤقتة منذ استقالة توما.

وذكر البنك أن شركتي بارامونت القابضة للخدمات وسوبريم يونيفرسال القابضة المساهمتين في البنك - وهما صندوقا استثمار تابعان للشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني - اقترحتا اسم سايمون البالغ من العمر 46 عاما واسم شريك في شركة فليك جوكه شومبورج للمحاماة في بون لعضوية المجلس.

وقال دويتشه بنك إن الصندوقين القطريين يمتلكان حاليا ما يقل قليلا عن خمسة بالمئة لكل منهما من أسهم المصرف ارتفاعا مما يزيد قليلا على ثلاثة بالمئة في أحدث البيانات وهو ما يجعل قطر أكبر مساهم في دويتشه بنك يليها بلاك روك.

وقال بول أشلايتنر رئيس المجلس الإشرافي لدى دويتشه بنك في بيان "يسرنا أن يعول مساهمونا القطريون على نجاح دويتشه بنك كما يتضح في حيازاتهم الطويلة الأجل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com