بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يجتمعان اليوم لإعلان اتفاق الاندماج
بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يجتمعان اليوم لإعلان اتفاق الاندماجبنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يجتمعان اليوم لإعلان اتفاق الاندماج

بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يجتمعان اليوم لإعلان اتفاق الاندماج

علمت إرم نيوز من مصادر خاصة أن إدارتي بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول ستجتمعان مساء اليوم السبت للإعلان عن اكتمال محادثات اندماجهما في بنك واحد يتوقع أن يكون الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال نفس الاجتماع سيكلف مجلس إدراة جديد للبنك الذي يتوقع أن يطلق عليه بنك أبوظبي الوطني الأول، وسيبدأ البنكان إجراءات الاندماج التي يرجح أن تستغرق شهورا.

ويعد بنك أبوظبي الوطني أكبر بنك في إمارة أبوظبي بينما يحتل بنك الخليج الأول المرتبة الثالثة في الإمارة من حيث حجم الأصول.

ومن المنتظر أن يسهم اندماج البنكين في جعل العاصمة الإماراتية أبوظبي مركزا ماليا رئيسيا، بالتزامن مع تدشين الإمارة منطقة مالية حرة هي سوق أبوظبي العالمي الجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

ويأتي ذلك بينما تبحث بنوك عالمية كبرى عن نقل بعض عملياتها المالية خارج لندن بعد زلزال خروج بريطانيا من الاتحاد الأروربي .

ويعني اندماج بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول إيجاد أكبر كيان مالي ومصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإجمالي أصول تصل إلى  حوالي 170.7 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com