وكالة "موديز " تخفّض التصنيف الائتماني للسعودية والبحرين وسلطنة عمان
وكالة "موديز " تخفّض التصنيف الائتماني للسعودية والبحرين وسلطنة عمانوكالة "موديز " تخفّض التصنيف الائتماني للسعودية والبحرين وسلطنة عمان

وكالة "موديز " تخفّض التصنيف الائتماني للسعودية والبحرين وسلطنة عمان

أورد بيان وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني الذي صدر اليوم السبت ، ثلاثة أسباب دعته لتخفيض تصنيفات المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين، في مقدمتها الانخفاض الكبير المستمر في أسعار النفط بارتداداته الاقتصادية.

وأشار البيان في نصّه باللغة الانجليزية إلى ما وصفه بأنه "مزيج من انخفاض معدل النمو وارتفاع مستويات المديونية وتدني الاحتياطيات الداخلية والخارجية "، من شأنه أن يضعف على المدى الطويل قوة هذه الاقتصادات في مواجهة المفاجآت والصدمات المستقبلية.

ونوّه البيان إلى أن أسعار النفط انخفضت بنسبة 40% منذ نوفمبر 2014 وأن آخر تقديرات وكالة الطاقة الدولية في 13 مايو تستبعد أي تصحيح حقيقي ملموس في أسعار النفط خلال العام الحالي بسبب وفرة المعروض منه في الأسواق.

وفي المقابل فإن صندوق النقد الدولي ، في تقييم أخير الشهر الحالي ، اعتبر اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بأنه يحظى بمناعة مميزة في مواجهة انخفاض أسعار النفط وذلك بسبب تنوع مدخلاته، حيث وصف مسؤول الصندوق زين زيدان اقتصاد الإمارات بأنه "الملاذ الآمن في المنطقة"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com