البنك الإفريقي للتنمية يمنح السودان 110 ملايين دولار لمكافحة الفقر
البنك الإفريقي للتنمية يمنح السودان 110 ملايين دولار لمكافحة الفقرالبنك الإفريقي للتنمية يمنح السودان 110 ملايين دولار لمكافحة الفقر

البنك الإفريقي للتنمية يمنح السودان 110 ملايين دولار لمكافحة الفقر

الخرطوم-  قال البنك الأفريقي للتنمية أنه قدم منحة للسودان بقيمة 110 ملايين دولار أمريكي لصالح مشروعات مكافحة الفقر في البلاد.

وقال يوسف محمد بشير كبير الاقتصاديين بالبنك الأفريقي للتنمية، إن البنك حدد 42 مليون دولار لمشروع الصحة بولايتي "النيل الأبيض وشمال كردفان"، و25 مليونا لمشروع مكافحة الجفاف واكثار البذور والثروة الحيوانية في ولايات "كسلا والنيل الأبيض والقضارف".

وأضاف بشير أن المنحة شملت أيضا تخصيص 30 مليون دولار لمشروع التعليم وتوفير المياه بولايتي "غرب كردفان ودارفور"، وذلك في إطار سعي البنك الأفريقي للتنمية لإعطاء الأولوية لمشروعات التنمية بالولايات التي تعاني من النزاعات ومحاربة الفقر في الدول الإفريقية ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها.

 ونوه بدور البنك الأفريقي للتنمية في مساعدة السودان في مجالات إعداد الاستراتيجيات الكلية للاستفادة منها في التخطيط القومي لتحقيق التنمية والنمو الاقتصادي واستخدامها كوثيقة حيوية لمساعدة الخرطوم في معالجة الديون الخارجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com