طارق عامر يطمئن السيسي على الاحتياطي النقدي

طارق عامر يطمئن السيسي على الاحتياطي النقدي

المصدر: القاهرة – شوقي عصام

طمأن محافظ البنك المركزي المصري الجديد ، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول حجم الأحتياطي النقذي في خزانة“المركزي“، حيث أكد أن حجم الاحتياطي مطمئن ، وأن الوضع الحالى مستقر وسيشهد مزيداً من التحسن خلال الفترة المقبلة، مبرهنا على ذلك، بقيام إدارة البنك بطرح عطاء استثنائي جديد خلال الفترة القادمة لتلبية طلبات الاستيراد.

 واستعرض“عامر“ خلال الاجتماع، خطة عمل البنك المركزي التى يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسمياً، لافتا إلى سداد البنك المركزي لكل مستحقات المستثمرين الأجانب فى البورصة، مشيراً إلى المردود القوي والإيجابي لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة في الاقتصاد المصري وما يساهم به فى تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة.

 وكشف“عامر“ عن حرصه على تلبية التمويلات المطلوبة فى القطاعات المهمة، وذلك بضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضي، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية فى السوق خلال الشهر الجاري.

  وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف ،أن الاجتماع تناول أيضاً أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التى تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com