"الإسلامي للتنمية" يدعم مشاريع خدمية في جنوب آسيا بـ 91 مليون دولار
"الإسلامي للتنمية" يدعم مشاريع خدمية في جنوب آسيا بـ 91 مليون دولار"الإسلامي للتنمية" يدعم مشاريع خدمية في جنوب آسيا بـ 91 مليون دولار

"الإسلامي للتنمية" يدعم مشاريع خدمية في جنوب آسيا بـ 91 مليون دولار

الرياض- وقع البنك الإسلامي للتنمية اليوم اتفاقية تمويل مع طاجيكستان بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي للمساهمة في مشروع الربط الكهربائي بين دول وسط وجنوب آسيا ، واتفاقية أخرى مع توغو بمبلغ 21 مليون دولار أمريكي للمساهمة في إنشاء طريق حيوي يربطها ببوركينافاسو.

وذكر بيان صادر عن البنك أن توقيع الاتفاقيتين جاء على هامش اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة حاليًا في ليما عاصمة بيرو، على أن يلبي مشروع الربط الكهربائي حاجة كل من أفغانستان وباكستان من الطاقة الكهربائية المستدامة من خلال إنشاء شبكة لتبادل الطاقة الكهربائية عبر الحدود بين قيرغيزيا ، وطاجيكستان ، وأفغانستان وباكستان ، في إطار التكامل الاقتصادي الإقليمي بين هذه الدول. وسيكون التبادل من خلال استغلال الموارد الكهرومائية الطبيعية في طاجيكستان وقيرغيزيا مما سيؤدي إلى زيادة موارد الدولتين من العملات الأجنبية من خلال بيع فائضها من الموارد الكهرومائية.

وعن اتفاقية مشروع الطريق الرابط بين توغو وبوركينافاسو، أوضح البيان أن البنك الإسلامي للتنمية سيتولى تمويل تعبيد وسفلتة 30 كيلومتر من الطريق الذي يصل بين (كاتشامبا - سادوري) في توغو، الذي يبلغ طوله الإجمالي 60 كلم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com