اقتصاد

"الإسلامي للتنمية" يدعم مشاريع خدمية في جنوب آسيا بـ 91 مليون دولار
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2015 11:01 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2015 11:01 GMT

"الإسلامي للتنمية" يدعم مشاريع خدمية في جنوب آسيا بـ 91 مليون دولار

اتفاقية تمويل تتضمن تمويل بــ 70 مليون دولار لمشروع الربط الكهربائي بين دول وسط وجنوب آسيا، وأخرى مع توغو بـ 21 مليون دولار للمساهمة في إنشاء طريق حيوي يربطها ببوركينافاسو.

+A -A

الرياض– وقع البنك الإسلامي للتنمية اليوم اتفاقية تمويل مع طاجيكستان بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي للمساهمة في مشروع الربط الكهربائي بين دول وسط وجنوب آسيا ، واتفاقية أخرى مع توغو بمبلغ 21 مليون دولار أمريكي للمساهمة في إنشاء طريق حيوي يربطها ببوركينافاسو.

وذكر بيان صادر عن البنك أن توقيع الاتفاقيتين جاء على هامش اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة حاليًا في ليما عاصمة بيرو، على أن يلبي مشروع الربط الكهربائي حاجة كل من أفغانستان وباكستان من الطاقة الكهربائية المستدامة من خلال إنشاء شبكة لتبادل الطاقة الكهربائية عبر الحدود بين قيرغيزيا ، وطاجيكستان ، وأفغانستان وباكستان ، في إطار التكامل الاقتصادي الإقليمي بين هذه الدول. وسيكون التبادل من خلال استغلال الموارد الكهرومائية الطبيعية في طاجيكستان وقيرغيزيا مما سيؤدي إلى زيادة موارد الدولتين من العملات الأجنبية من خلال بيع فائضها من الموارد الكهرومائية.

وعن اتفاقية مشروع الطريق الرابط بين توغو وبوركينافاسو، أوضح البيان أن البنك الإسلامي للتنمية سيتولى تمويل تعبيد وسفلتة 30 كيلومتر من الطريق الذي يصل بين (كاتشامبا – سادوري) في توغو، الذي يبلغ طوله الإجمالي 60 كلم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك