"قطر الوطني" ومجموعة صينية مهتمان بشراء حصة في بنك يوناني
"قطر الوطني" ومجموعة صينية مهتمان بشراء حصة في بنك يوناني"قطر الوطني" ومجموعة صينية مهتمان بشراء حصة في بنك يوناني

"قطر الوطني" ومجموعة صينية مهتمان بشراء حصة في بنك يوناني

اسطنبول - قالت مصادر مطلعة لرويترز إن بنك قطر الوطني وبنك جارانتي التركي وفيبا-بنكا مهتمون بطرح متوقع من البنك الأهلي اليوناني لبيع حصة في وحدته بتركيا فايننس-بنك.

وقال مصدر إن مجموعة صينية لم يحدد اسمها مهتمة أيضا بصفقة بيع حصة في البنك المملوك عمليا بالكامل للبنك الأهلي اليوناني.

ويلتزم البنك الأهلي اليوناني ببيع 40 بالمئة من حصته في فايننس-بنك بموجب خطة إعادة هيكلة وافقت عليها الجهات التنظيمية الأوروبية لكن البنك أرجأ خططه في وقت سابق هذا العام بسبب مخاوف بشأن تقييم البنك.

ورفض البنك الأهلي اليوناني أكبر بنك في اليونان الأسبوع الماضي التعليق على تقرير بأنه تلقى عرضا من بنك قطر الوطني يقيم فايننس-بنك بثلاثة مليارات يورو (3.4 مليار دولار).

وقال مصدر آخر "في المجمل تقدمت أربع مجموعات بعروض. يريد البنك الأهلي اليوناني أن يحصل على عروض قوية عندما تخرج نتائج اختبار المتانة.. من المرجح أن يكون قطر الوطني في مقدمة عملية البيع هذه."

وقالت المصادر إن جولدمان ساكس ومورجان ستانلي سيقدمان الاستشارات الخاصة بعملية البيع.

وقال فايننس-بنك لرويترز إنه ليس لديه ما يضيفه لبيان إلى بورصة اسطنبول الأسبوع الماضي قال فيه إنه تجري دراسة بدائل لتغطية النقص المحتمل في رأس مال البنك الأهلي اليوناني وإنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي.

ولم يتسن الوصول للمتحدث باسم بنك قطر الوطني للتعليق عندما اتصلت رويترز بمكتب البنك في الدوحة اليوم الجمعة. وقال بنك قطر الوطني في يوليو/ تموز إنه مهتم بدخول السوق التركية إذا توافرت الفرصة الملائمة لكنه لا يجري أي مناقشات بهذا الخصوص. ورفض جارانتي وفيبا-بنكا التعليق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com