1.5 مليار يورو ودائع قطرية لدى المركزي السوداني – إرم نيوز‬‎

1.5 مليار يورو ودائع قطرية لدى المركزي السوداني

1.5 مليار يورو ودائع قطرية لدى المركزي السوداني

الخرطوم– قال وزير المالية السوداني بدر الدين محمود إن جملة الودائع التي أودعتها دولة قطر لدى بنك السودان المركزي خلال الفترة الماضية بلغت مليارًا و500 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ 500 مليون دولار.

وقال وزير المالية السوداني في تصريح خاص لـ(الراية الاقتصادية): إن الودائع القطرية أسهمت بصورة كبيرة في دعم الاقتصاد السوداني خاصة في فترة ما بعد انفصال جنوب السودان ما جعل الاقتصاد يصمد في مواجهة الصدمة التي تعرّض لها وجعل الاقتصاد يتحوّل من مرحلة النمو السالب إلى مرحلة النمو الموجب وبمعدلات أكبر، بما يحقق استفادة كاملة في مقبل الأيام للاستقرار الاقتصادي في السودان.

ووصف وزير المالية السوداني زيارته لقطر مؤخرًا، والتي جاءت بدعوة كريمة من سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية القطرى، بأنها إيجابية وأسهمت في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين، لافتًا إلى أنه تم خلالها التباحث حول جدولة الوديعة القطرية لسنوات قادمة وفتح المجال لإيداعات جديدة. ولفت الوزير إلى اكتمال الخط الناقل لكهرباء عطبرة أبوحمد بولاية نهر النيل والذي تموله قطر إيذانًا ببدء العمل في مشروع ”حصاد“ الزراعي بمنطقة أبوحمد للاستفادة من سد مروي والترع في ري مساحات كبيرة في ولايتي الشمالية ونهر النيل بما يتيح أيضًا زيادة الاستثمارات الزراعية والإنتاج الزراعي والحيواني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com