قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9% خلال النصف الأول
قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9% خلال النصف الأولقروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9% خلال النصف الأول

قروض البنوك الأردنية في فلسطين ترتفع 9% خلال النصف الأول

عمان- ارتفعت قيمة التسهيلات الائتمانية التي منحتها البنوك الأردنية العاملة في فلسطين خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار 148.5 مليون دينار مقارنة مع نهاية العام الماضي بحسب بيانات البنك المركزي الأردني.

وبذلك فقد ارتفع الرصيد التراكمي لقيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الأردنية العاملة في فلسطين حتى نهاية حزيران/ يوينو الماضي بنسبة 9.4 % لتصل إلى 1.715 مليار دينار مقارنة مع 1.56 مليار دينار في نهاية العام 2014، وذلك بحسب تقرير لصحيفة الغد الأردنية الصادرة اليوم الثلاثاء.

وتوزعت تلك التسهيلات وفقا لنوع العملات الممنوحة لتتضمن ما قيمته 255.6 مليون دينار أردني كتسهيلات مصرفية تم منحها لكافة القطاعات والأنشطة بما في ذلك قطاع الأفراد، وشكل حجم هذا النوع من التسهيلات بالدينار ما نسبته 14.9 %  من مجمل حجم الرصيد القائم للتسهيلات الممنوحة من قبل البنوك الأردنية العاملة في المناطق الفلسطينية.

فيما بلغت التسهيلات البنكية الممنوحة بالدولار الاميركي 880 مليون دينار أو ما يعادل نحو 1.24 مليار دولار أميركي لتشكل بذلك ما نسبته 51 % من حجم الرصيد القائم للتسهيلات المصرفية حتى نهاية حزيران (يونيو) الماضي.

بينما بلغت التسهيلات المصرفية بعملات أجنبية متنوعة 580 مليون دينار، وشكلت مانسبته نحو 34 % من إجمالي حجم التسهيلات البنكية التي تم منحها لمختلف الفعاليات والأنشطة الاقتصادية والتجارية بما في ذلك لمجموعات الأفراد في المناطق الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com