بنك برقان الكويتي يعتزم استرداد سندات بـ 400 مليون دولار – إرم نيوز‬‎

بنك برقان الكويتي يعتزم استرداد سندات بـ 400 مليون دولار

بنك برقان الكويتي يعتزم استرداد سندات بـ 400 مليون دولار

الكويت– قال بنك برقان الكويتي اليوم الثلاثاء إنه حصل على موافقة بنك الكويت المركزي على استرداد سندات دولارية قيمتها 400 مليون دولار كانت أصدرتها شركة تابعة له في 2010 .

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم في وقت الإصدار كان إلتزام بنك برقان فيما يتعلق بسندات الشريحة الثانية مصنف كرأس مال الشريحة الثانية وحيث أن سندات الدين ذات الصلة برأسمال الشريحة الثانية المقومة بالدولار الأمريكي المصدرة في سبتمبر/ أيلول 2010 لم تعد مؤهلة كرأسمال الشريحة الثانية لبنك برقان وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي بشأن قواعد بازل 3 (فقد) انعكس استبعاد أوراق الدين من رأس مال الشريحة الثانية في البيانات المالية لبنك برقان منذ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014.

وأضاف تمنح شروط أوراق الدين المصدرة بالدولار الأمريكي خيار الاسترداد المبكر في أو بعد تاريخ 29 سبتمبر/ أيلول 2015 ومن ثم فقد حصل بنك برقان على موافقة بنك الكويت المركزي على استعمال حق استرداد السندات المصدرة بالدولار الأمريكي.

وإشار إلى أنه وفي إطار سعي البنك إلى استبدال السندات المصدرة بالدينار الكويتى بسندات تدخل ضمن الشريحة الثانية لرأس المال وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي بشأن قواعد بازل 3 ومن ثم فقد حصل على موافقة بنك الكويت المركزي على إعادة شراء السندات المصدرة بالدينار الكويتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com