ستاندرد آند بورز:  البنوك الإسلامية قادرة على مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي في الخليج
ستاندرد آند بورز: البنوك الإسلامية قادرة على مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي في الخليجستاندرد آند بورز: البنوك الإسلامية قادرة على مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي في الخليج

ستاندرد آند بورز: البنوك الإسلامية قادرة على مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي في الخليج

دبي- قالت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الإئتماني اليوم الأربعاء أن طلب المستثمرين على المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والإجراءات الحكومية الداعمة سيساعد البنوك الإسلامية في دول الخليج من مواصلة النمو وزيادة حصصها السوقية تدريجياً.

وأشار التقرير الذي حصلت "إرم" على نسخة منة إلى أن البنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي رفعت ميزانياتها العمومية بمتوسط قدره 15.2% ما بين العامين 2009 و 2014، بينما سجلت البنوك والمؤسسات المالية التقليدية في منطقة الخليج ارتفاعاً قدره 8.8%. وأضاف أن معدل نمو البنوك الإسلامية في الخليج وصل إلى 12.6% في عام 2014، مقابل 9.6% للبنوك التقليدية.

وتوقع التقرير تغيراً تدريجياً في الظروف التشغيلية للبنوك الإسلامية في منطقة الخليج بالفترة ما بين 2015 - 2016، وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط وتأثيراتها على اقتصادات دول المنطقة، وما سوف يترتب عليه تباطؤ في نمو الودائع نتيجة تراجع النسبي السيولة والتدهور التدريجي لجودة الأصول تماشياً مع التباطؤ الاقتصادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com