ارتفاع الإنفاق بواسطة البطاقات 14% في الإمارات خلال شهر رمضان

ارتفاع الإنفاق بواسطة البطاقات 14% في الإمارات خلال شهر رمضان

دبي– قال بيان صحفي لشركة ”نتورك إنترناشيونال“، أن الإنفاق الكلي بواسطة البطاقات في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفع بنسبة 14% خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

وأضاف البيان الذي حصلت ”إرم“ على نسخة منه بأن الزيادة الرئيسية جاءت من السوق المحلية التي سجلت ارتفاعاً قوياً بنسبة قدرها 17%، يقابله ارتفاع طفيف في الإنفاق على المستوى العالمي بنسبة 7%.

وأشار إلى أن حجم الإنفاق من بطاقات الخصم والائتمان بلغ 75% من إجمالي عمليات الإنفاق التي تمت في الإمارات خلال شهر رمضان المبارك.

وفيما يتعلق بالجنسيات الأكثر إنفاقاً بإستخدام البطاقات الإئتمانية، إشار البيان إلى أن نسبة الإنفاق من جنسيات أمريكا الشمالية 7%. وارتفعت نسبة الإنفاق من دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى 3% من الإنفاق المحلي.

وأذاف كانت نسبة الإنفاق من باقي دول العالم مستقرة عند نسبة 15% نظراً لانخفاض لافت في إنفاق الروسيين (30%)، والصينيين (22%)، والألمان (8%)، ويعود ذلك إلى الاضطرابات الاقتصادية التي شهدتها الدول الثلاثة. وحقق السعوديون ومواطنو المملكة المتحدة أعلى نمواً في معدلات الإنفاق للأجانب، فيما مثّل النيجيريون 3% من الإنفاق للأجانب (1% من إجمالي الإنفاق) ليدخلوا في قائمة الجنسيات العشرة الأولى في الإنفاق ضمن الدولة للمرة الأولى.

أما على صعيد أماكن الإنفاق فقد أظهر التقرير أن القطاع الفندقي حقق نمواً متواضعاً في الإنفاق بلغ 5%، وجاء معظمه من سكان الإمارات ممن استفادوا من العروض الرمضانية للسفر ضمن الدولة. وبرز هذا التوجه أيضاً في قطاع المطاعم بشكل لافت، إذ بلغت نسبة الإنفاق من سكان الدولة 83% من إجمالي الإنفاق. وبفضل هذا التوجه، شهدت الفنادق زيادة في الإنفاق بنسبة 27% مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف كان الوضع أكثر تحدياً بالنسبة للمراكز التجارية حيث استقرت معدلات الإنفاق على المجوهرات وارتفعت بالنسبة للساعات الراقية، وسجلت الأزياء نمواً ضمن هذا المجال بمعدل 12%، مدفوعة بشكل رئيسي بارتفاع الإنفاق للنيجيريين، كما شهدت المتاجر نمواً بمعدل 12% نتيجة حدوث زيادة في استهلاك الأسر خلال شهر رمضان.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة