الحكومة الأردنية توافق على اتفاقية تمويل بقيمة 3 مليارات دولار
الحكومة الأردنية توافق على اتفاقية تمويل بقيمة 3 مليارات دولارالحكومة الأردنية توافق على اتفاقية تمويل بقيمة 3 مليارات دولار

الحكومة الأردنية توافق على اتفاقية تمويل بقيمة 3 مليارات دولار

وافقت الحكومة الأردنية اليوم على الاتفاقية الإطارية المقرر توقيعها مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار.

وتأتي الاتفاقية بهدف تمويل استيراد سلع أساسية كالنفط والمشتقات البترولية والغاز المسال ومياه الشرب والسلع الغذائية الرئيسية كالقمح والشعير والسكر والارز.

وسيتم التمويل من خلال قروض ميسرة، بحيث يكون التمويل متوفرا عند الطلب وغير ملزم ولا يترتب عليه أي التزامات في حال عدم استخدام المبلغ على مدى 3 سنوات، وبحيث يتم تحديد هامش الربح ومدة التمويل بالنسبة لكل عملية تمويل، حسب معطيات السوق كل على حدة، بالاتفاق بين المؤسسة والحكومة والجهات المستفيدة، على أن تعمل المؤسسة على خفض هامش الربح قدر الإمكان.

يشار إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، تعد واحدة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتي أنشئت عام 2005 وبدأت نشاطاتها عام 2008 وتعد كيانا مستقلا ومؤسسة مكرسة لتمويل التجارة في إطار مجموعة البنك، وتهدف إلى تيسير وتعزيز التجارة البينية بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ورفع حجم التجارة بين الدول الأعضاء ويعد الأردن عضوا مؤسسا في هذه المؤسسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com